بمشاركة مجموعة متميزة من الأدباء والشعراء والإعلاميين والمهتمين في مجتمع سنار، نظّم منتدى صلاح قلاديمة الثقافي لتعزيز الحوار الثقافي والأدبي. شارك في هذا الحدث السيد/ مبارك الصادق، الرئيس السابق لرابطة سنار الأدبية، وذلك بالتعاون مع مكتب الثقافة والإعلام ووكالة الأنباء المحلية في سنار، وبحضور ممثل عن المدير التنفيذي للمحلية ورئيس الرابطة وعدد من الشخصيات البارزة والمبدعين والمهتمين.

في الاثناء تحدث الاستاذ/ مبارك الصادق مستعرضا تاريخ رابطة سنار الأدبية منذ انشاءها في عام (1925) مقدما شرحا مفصلا عن الإبداعات والمنتديات التي نظمتها والتي تناقش كل قضايا المجتمع وكانت الصحف اليومية ترصد هذه الأنشطة وتقوم بنشرها ، مشيرا لإصدار الرابطة لصحيفة (الزرقاء) التي انصهرت بها البوتقة الثقافية و وجدت رواج آنذاك بانتشارها في سنار و العاصمة الخرطوم و مدني وخارج السودان كما أعلن الاستاذ/ صلاح قلاديمة عن الترتيب للاحتفال باليوبيل الماسي لرابطة سنار الأدبية فيما أكد المتحدثون علي ضرورة الاهتمام بالرابطة وإنشاء مقر خاص بها .

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد نصير زاده، أن عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية. ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن الوزير زاده في تصريح له، مساء اليوم الثلاثاء، قوله: استهدفت في عملية الحرس الثوري الصاروخية مساء اليوم، الأهداف العسكرية والعملياتية والأمنية بالكامل. وأضاف: كانت العملية مشروعة تماما وتتوافق مع القوانين الدولية. وتابع: إذا قام الكيان الصهيوني بالرد، فسنستخدم المزيد من الأسلحة المتنوعة الموجودة تحت تصرفنا. وأردف بالقول: إن العملية المضادة كانت ردا على استشهاد اسماعيل هنية، وإذا تم الرد فاحتمال الرد كبير. وأوضح أن العمليات الصاروخية للحرس الثوري في الوعج الصادق 2 هي جانب من قدراتنا الصاروخية، ولم نستخدم جانبا آخر من قدرة الصاروخ التي هي أكثر تقدمًا من حيث التكنولوجيا وشدة الضرر. وقال: إذا دخلت المنطقة في حرب فسنتحرك بشكل مكثف أكثر في الموجات القادمة.

مقالات مشابهة

  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • مواعيد مباريات دور الـ 16 من كأس الرابطة الإنجليزية
  • بعض عناصر المليشيا اتجهوا لبيع سلاحهم ومقتنياتهم، ويبحثون عن المخرج الآمن
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”