أثنى الناقد الفني طارق الشناوي، على مسلسل الحشاشين، بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان الدانة البحريني، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح على قناة DMC.

ووصف الشناوي مسلسل الحشاشين بأنه عمل استثنائي على عدة مستويات، بدءًا من السيناريو الذي اعتبره مغامرة ناجحة لجهة اعتماده على اللهجة العامية المصرية في الحوار.

 

اللهجة العامية

وتابع: «المسلسل رسخ إمكانية استخدام اللهجة العامية في أعمال تاريخية، والعامية مفردات وليست مستوى واحد، وهي عامية لا تجرح الزمن، واعتقد أنه اختيار صائب جدًا، والمخرج بيتر ميمي قدم حالة إبداعية كاملة الأركان على المستوى السمعي والمرئي، كما أن الموسيقي لعبت دورا مهما في المسلسل، وكل التفاصيل كاملة لأننا أمام عمل مُغاير، بالإضافة إلى طريقة تنفيذ المعارك بكل تلك الحرفية العالية».

وأكمل: «المخرج بيتر ميمي قدم شاشة رائعة وجاذبة، وكل تلك المخرجات دفعت مسلسل الحشاشين إلى نيل هذه الجائزة، وهي جائزة مهمة، جاءت في توقيت مناسب، وهناك أكثر من جهة عالمية خارج حدود العالم العربي استوقفها مسلسل الحشاشين، بالإضافة الى تسكين الممثلين، وهو جزء مهم لدى المخرج، وهو كيفية وضع الممثل على الطريق الصحيح في العمل فيبدع، وكريم عبد العزيز يقدم واحدًا من أهم أدواره، والفنان أحمد عيد قدم دورًا رائعًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين طارق الشناوي كريم عبد العزيز الشركة المتحدة مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الناقد الفني طارق الشناوي على أزمة حفل الفنانة أنغام في افتتاح مهرجان موازين، بسبب صدمتها من عدد الحضور على عكس حفلات النجوم الآخرين بنفس الدورة.

قال الناقد الفني طارق الشناوي في لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: «أنغام كانت صائبة الرأي عندما قدمت الحفل رغم عدد الحضور القليل».

وأضاف: «قد تكون تعلم عدد التذاكر المباعة للحفل، لكنها تحترم جمهورها والمسرح لذلك غنت وهذا يُحسب لها، وهناك خطأ تنظيمي تم ونحن لا نعلم الملابسات ويجب أن نفترض حسن النية».

واستكمل الناقد الفني: «الموقف خاطئ وليس بالضروري مقصود، وقد تكون بعض مطالبات المقاطعة لمهرجان موازين السبب في قلة عدد الحضور، وأنغام 40 سنة بتغني وما حدث لا ينعكس أبدًا على شعبيتها بالوطن العربي كنجمة كبيرة بدأت منذ طفولتها».

وأشار إلى أن الشعب المغربي يقدر قيمة الفن المصري، ولا يجب أن نحمل الخطأ التنظيمي للشعب أو المملكة، مضيفًا: «لأم كلثوم تأثير عميق بهذا الشعب وعبد الحليم حافظ يعد أكبر فنان عربي كان الملك الحسن الثاني يحرص على تواجده».

https://m.youtube.com/watch?v=hcuoLyB5MaA&t=305s

مقالات مشابهة

  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب