شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اجتماع البنك المركزي المصري ترقب لسعر الفائدة والعيون على الجنيه، ت + ت الحجم الطبيعي يترقب المستثمرين والشارع المصري، قرار اجتماع البنك المركزي المصري هذا الشهر لبحث سعر الفائدة الأساسية في البنوك، .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع البنك المركزي المصري.

. ترقب لسعر الفائدة والعيون على الجنيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع البنك المركزي المصري.. ترقب لسعر الفائدة...

ت + ت - الحجم الطبيعي

يترقب المستثمرين والشارع المصري، قرار اجتماع البنك المركزي المصري هذا الشهر لبحث سعر الفائدة الأساسية في البنوك، وما إذا كان هناك سعر صرف جديد للجنيه مقابل الدولار.

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعاً مهماً غداً الخميس 3 أغسطس 2023، في إطار تحديد سعر الفائدة في البنوك في الفترة المقبلة، تزامناً مع اجتماعات البنوك الكبرى عالمياً وإعلانها قرار رفع الفائدة ربع درجة مئوية.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الأخير في 22 يونيو 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسة للبنك المركزي عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز هذا الأسبوع، إبقاء البنك المركزي المصري، على مستوى أسعار الفائدة لليلة واحدة في مصر، في اجتماعه المقرر له غداً الخميس، من دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية، حتى بعدما وصل التضخم - أسعار المستهلكين إلى مستوى قياسي في يونيو الماضي.

وتوقع متوسط 16 محللاً شملهم الاستطلاع أن يُبقي البنك المركزي على سعر الفائدة على الإيداع عند 18.25% وعلى الإقراض عند 19.25% حين تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها العادي. وتوقع محلل واحد فقط أن يغير البنك أسعار الفائدة ويرفعها 100 نقطة أساس.

الجنيهمن ناحية أخرى، تبقى عيون المستثمرين والشارع المصري على سعر صرف الجنيه المصري الذي يتعرض لضغوط كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث تسعى الحكومة للحصول على السيولة وسط ارتفاع الطلب على العملات الأجنبية من قبل المستوردين والشركات الأخرى.

واستقر الجنيه في الأشهر الأخيرة على الرغم من التصريحات الحكومية بأنها تتحول إلى نظام سعر صرف أكثر مرونة، ويتم تداول الجنيه المصري عند أقل من 31 بقليل مقابل الدولار في البنوك، إلا أنه يتم تداوله في السوق الموازية عند نحو 38 للدولار الواحد.

وخفض البنك المركزي المصري قيمة العملة 3 مرات منذ مارس 2022، ما ساعد على تأمين حزمة إنقاذ من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار.

ووفقاً لبيانات البنك المركزي، بلغ صافي الالتزامات الأجنبية الإجمالية للنظام المصرفي، ومن ذلك الجهة التنظيمية، 27.1 مليار دولار، وهو ما يمثل أيضاً ارتفاعاً تاريخياً وبهذا، يستمر صافي الأصول الأجنبية الإجمالية للنظام المصرفي بتسجيل عجز للشهر 19 على التوالي أي منذ يناير 2022.

وفي محاولة لدعم تدفقات الدولار، بدأ (البنك الأهلي وبنك مصر) الأسبوع الماضي تقديم شهادات إيداع مقومة بالدولار بسعر فائدة مرتفع للأجانب والمحليين، وصل إلى 7% و9%.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري.. ترقب لسعر الفائدة والعيون على الجنيه وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اجتماع البنک المرکزی المصری فی البنوک على سعر

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو اليوم الاثنين 16-9-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك

شهد سعر اليورو اليوم الاثنين 16-9-2024 مقابل الجنيه المصري، في بداية التعاملات بعد الإجازة الأسبوعية ومولد النبوي الشريف، استقرارا ملحوظا بالبنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، حيث سجلت العملة الأوروبية اليوم في بنك مصر 53.82 جنيه للبيع، و53.56 جنيه للشراء.

سعر الیورو الیوم في البنك الأھلي المصري

وخلال السطور التالية، توضح «الوطن» سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأھلي المصري وفق آخر تحديثات لمواقع البنوك الرسمية بشأن أسعار العملات الأجنبية، ليسجل سعر الشراء مبلغ الـ53.56 جنيه، فيما سجل سعر البيع مبلغ الـ53.82 جنيه.

سعر الیورو الیوم بنك مصر

سجل سعر اليورو اليوم الاثنين في البنك المركزي المصري، 53.82 جنيه للبيع و53.56 جنيه للشراء.

سعر الیورو الیوم في بنك القاهرة

فيما سجل سعر اليورو اليوم الاثنين في بنك القاهرة، 53.64 جنيه للبيع و53.31 جنيه للشراء.

سعر الیورو الیوم البنك التجاري الدولي CIB

سعر اليورو في البنك التجاري الدولي cib سجل اليوم الاثنين 53.49 جنيه للبيع، و53.25 جنيه للشراء.

سعر الیورو الیوم فى بنك الإسكندرية

سعر اليورو في البنك الإسكندرية سجل اليوم الاثنين 53.49 جنيه للبيع، و53.24 جنيه للشراء.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم.. ماذا سيحدث لسعر الفائدة؟
  • الذهب ينخفض في مصر مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة: هل يتغير المسار الاقتصادي؟
  • أسعار الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الثلاثاء
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين 16-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك اليوم
  • سعر اليورو اليوم الاثنين 16-9-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك