شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحفية كردية تكشف لـ YNP سبب عنصرية الاتراك ضد اليمنيين، YNP خاص قالت الناشطة والصحفية الكردية لامارا أركندى ان حادثة الاعتداء ضد شاب وطفل يمنيين في تركيا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحفية كردية تكشف لـ( YNP ) سبب عنصرية الاتراك ضد اليمنيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحفية كردية تكشف لـ( YNP ) سبب عنصرية الاتراك ضد...

YNP / خاص -

قالت الناشطة والصحفية الكردية لامارا أركندى ان حادثة الاعتداء ضد شاب وطفل يمنيين في تركيا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة .

وقالت أركندي لـ " البوابة الإخبارية اليمنية – YNP ) ان تركيا بنيت بالأساس من جماجم الشعوب التي حكمتها ، وحوادث الاعتداء الوحشية وحتى القتل من قبل الاتراك  باتت شبه يومية بحق العرب عامة .

موضحة أن الأتراك يحتقروا العرب بشكل عام .. ويكرهوا اليمنيين بالذات فتاريخيا اليمن سميت بمقبرة الأناضول بسبب كثرة قتلى الأتراك فيها علما ان هناك اغنية تركية تغنى عن اليمن  التي بقيت لليوم حصرة في قلب الأتراك. . فالكره التاريخي هو الذي دفعهم لذلك .

وأضافت " للاسف الشديد هم يرون في العرب أنهم عبيد ومواطنون  من الدرجة العاشرة كون اسلافهم العثمانيين حكموا العرب أربعة قرون لذا الدولة التركية تجهد في إعادة الدولة العربية للاستعباد مرة أخرى وإعادة احتلال اوطانهم لتجنيد أبنائهم ودفعهم لجبهات القتال لاحتلال المزيد من الدول كما فعلوها مع ايام دولتهم العثمانية " .

وتابعت " أما اليمنيين فيكرهوهم لأنهم ثاروا في وجه العثمانيين ورافضين أن تحكمهم الاناضول . فاليمن كانت تابعة بشكل اسمى فقط للدولة العثمانية ".

مؤكدة أن إي شعب قاوم العثمانيين تجد الأتراك يكرهوا تلك الشعوب لذلك يماسون اليوم هذه العنصرية من خلال ما تعرض له شاب يمني وشقيقه الصغير في تركيا من اعتداء ،

في حين  يوجد شرائح عربية عديدة تقف مع تركيا مبررة لها اعمالها العنصرية ضد قوميات أخرى .

وزاد بالقول " حادثة الأعتداء على شاب يمني وشقيقه الطفل تؤكد عنصرية الأتراك وكرههم للعرب عامة وبالذات  لليمنيين وليس لقوميات معينة " .

وكشفت لامارا أركندى في تصريحها ان الشعب التركي بشكل عام ساسة كانوا او مدنين يفكروا جميعا بنفس التفكير العنصري بالرغم أن حقيقة الاتراك كانوا عبارة عن غجر وعصابات استولوا على اعظم الحضارات وحكموا اعظم الشعوب .

واشارت في ختام تصريحها الى سبب تحقير الأتراك للسوريين يعود بجذوره للتاريخ  فعند دخول السلطان سليم الاول الى دمشق دخلها دون اية مقاومة من أهلها وأهل الشام سلموا السلطان الغازي مفاتيح الشام عكس اليمنيين والاكراد والارمن والمغاربة الذين تصدوا للاحتلال العثماني .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحفية كردية تكشف لـ( YNP ) سبب عنصرية الاتراك ضد اليمنيين وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، إنَّ التشكيل الحكومي الجديد استهدف بشكل أساسي تمكين المرأة والشباب، مستشهدة بالأرقام وأنه من بين 31 وزارة – 28 تخصصية، و3 سيادية، تم تعيين 4 سيدات لعدد 4 حقائب وزارية؛ وهي التخطيط والتعاون الدولي، والتضامن الاجتماعي، والبيئة، والتنمية المحلية والأخيرة لأول مرة تتولى مهامها سيدة.

الوزراء المعينين بالتغيير الوزاري متوسط أعمارهم صغير

وأشارت «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّ الوزراء المعينين بالتغيير الوزاري متوسط أعمارهم صغير، مستشهدة بأعمار 6 وزراء وأنهم أقل من 50 عاماً وهو أمر غير مسبوق، ما يؤكد فكرة تمكين الشباب.

تمكين الشباب أحد ركائز الجمهورية الجديدة

وأشارت إلى أن هناك 10 وزراء أعمارهم بين الـ 50 و59 عاماً، ووزير الإسكان هو أصغر الوزراء سناً وعمره 42 عاما، أما وزيري الأوقاف والمالية فأعمارهم 47 و48 عاماً، وكذلك بالنسبة لنواب الوزراء والمحافظين تم استهداف فئة الشباب في التعيينات ونسبتهم كبيرة لأن تمكين الشباب أحد ركائز الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • كاتبة صحفية: دعوات وقف إطلاق النار في السودان مصرية صادقة
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • حقيقة رغبة الإتحاد في ضم حسام عوار
  • هل الأتراك حزينون على الطفلة السورية لهذه الدرجة؟
  • أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج
  • الزيدي: بارزاني رجل يؤمن بقيام دولة كردية
  • ندوة صحفية.. كودار رئيس مجلس جهة مراكش يستعرض برنامج التنمية الجهوية
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب