(CNN)—أثار سقوط العشرات من القتلى والجرحى في غارة إسرائيلية على رفح، الأحد، ردودا فعل دولية وإقليمية واسعة نستعرض لكم فيما يلي 3 منها:

السعودية:

المملكة العربية السعودية "تدين وتدين بأشد العبارات" الغارة الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة والتي قتل فيها عشرات الفلسطينيين يوم الأحد، وقالت وزارة الخارجية في بيان نشر على موقع "إكس"، الثلاثاء، إن "المملكة تحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يحدث في رفح"، مضيفة أن المملكة تؤكد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته اليوم أكثر من أي وقت مضى.

مصر:

أدانت مصر الغارة الإسرائيلية على مدينة رفح، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية، الاثنين، ودعت القاهرة في البيان، إسرائيل إلى تنفيذ الإجراءات التي أصدرتها محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بـ"وقف العمليات العسكرية" في رفح و"الامتثال لمسؤولياتها كقوة احتلال".

قطر:

قالت قطر إن الغارة الإسرائيلية على مخيم رفح للنازحين يمكن أن "تعرقل" المفاوضات الجارية الرامية إلى إطلاق سراح الرهائن والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وقالت وزارة الخارجية القطرية، الاثنين، إن الغارة تمثل "انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية" وأعربت عن قلقها من أنها "ستؤدي إلى تعقيد جهود الوساطة الجارية".

ويذكر أن إسرائيل قالت إنها قتلت اثنين من قادة حماس باستخدام "ذخائر دقيقة" في الغارة. وقالت السلطات الصحية في غزة إن 35 شخصا قتلوا، معظمهم من النساء والأطفال. ويظهر مقطع فيديو حصلت عليه شبكة CNN هياكل تشبه الخيام مشتعلة وجثثا متفحمة يتم انتشالها من تحت الأنقاض.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

قالت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع شركائها في مصر وقطر اللذين يحاولان الضغط على حماس لحل الأزمة بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية اليوم الثلاثاء، أن وقف المساومة انتهى وحان الوقت لوقف إطلاق النار، مشيرا إلى أننا لا نزال ملتزمين بشكل تام بمواصلة العمل مع الشركاء في مصر وقطر وإسرائيل لمعرفة ما يمكن القيام به لسد الفجوة بين المواقف.

وفيما يتعلق باقتراح وقف إطلاق النار الذى طرحه الرئيس بايدن قبل عدة أسابيع، أوضح باتيل، "نعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما لإطلاق سراح الرهائن والحصول على زيادة في المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة" مضيفا أن الولايات المتحدة مستمرة في بذل كافة الجهود وإجراء محادثات موسعة مع كافة الشركاء مع أجل السلام والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاًمصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة

المبعوث الأمريكي يشكر مصر على جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة

مقالات مشابهة

  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • السعودية تستنكر توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية