بوابة الفجر:
2024-07-01@14:12:05 GMT

تفاصيل زيادة سعر الخبز المدعم في مصر

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

كشف محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل تحريك سعر الخبز المدعم في مصر، في حديث لقناة «الشرق» السعودية، أوضح الحمصاني أن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم ستكون محدودة، وستعلن الحكومة عن هذه الزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الحمصاني أن الزيادة ستكون بسيطة، تقدر بعدة قروش، وستساهم في تغطية جزء بسيط من تكلفة فاتورة الدعم الكبيرة.

وشدد على أن هذه الزيادة لن تشكل عبئًا كبيرًا على المواطنين. كما أشار إلى أن الحكومة تدرس حاليًا تحويل الدعم السلعي إلى نقدي.

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، الذي صرح بأن مصر تتطلع إلى تحريك سعر رغيف الخبز لتقليص الفجوة مع تكلفة دعمه المرتفعة. وأكد مدبولي أن الدعم سيظل مستمرًا، ولكنه أشار إلى ضرورة التحرك لتتناسب أسعار بيع الرغيف مع الزيادات الكبيرة في تكلفة إنتاجه.

وأضاف مدبولي أن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنويًا، وتبيع الرغيف بخمسة قروش فقط، ما يعني أن إجمالي العائدات من بيع الخبز لا يتجاوز 5 مليارات جنيه، وهو مبلغ ضئيل مقارنة بتكلفة الدعم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبز الخبز المدعم بلدة اﻻسعار

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟

يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة 5 مطالب من الحكومة الجديدة.. أهمها التوسع فى تجربة المطور العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتورمصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في لأسرع وقت ممكن.

ويعتبر ملف الكهرباء وارتفاع أسعار السلع، من أبرز الملفات التي تنتظرها الحكومة الجديدة، لأنها تمس المواطن المصري البسيط، والعمل على حلها في أسرع وقت أصبح أمر ضروري للغاية، لأنها مطالبة بتحقيق الرضا العام في الشارع المصري وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

أزمة التيار الكهربائي

وتأتي أزمة التيار الكهربائي من ضمن أولويات مطالب المواطن من الحكومة الجديدة، بسبب ما تشهده مصر منذ فترة وحتى الأيام الجارية من كثرة انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاث ساعات يومياً.

أزمة ارتفاع أسعار السلع

وينتظر المواطن من الحكومة الجديدة، وضع حلول جذرية لأزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، بسبب ما يعانيه المواطن في الفترة الحالية، مما سبب حالة من الغضب لدى المواطن، لأنه أصبح غير قادر على تلبية احتياجات الأسرة بسبب الزيادة المستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • مدبولي: مصر ستصبح مُصدرا أساسيا للطاقة الخضراء إلى أوروبا
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • خاص للفجر: مدبولي عقد 65 لقاءً دون رفض أي مرشح للوزارة
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية