بفرح كبير يتحدث فادي من على كرسيه المتحرك عن أمله في امكانية امتلاك بيت قريباً، بعد الخبر الفرح الذي اطلقه مدير عام مصرف الاسكان أنطوان حبيب عن امكانية استفادة ذوي الاحتياجات الخاصة من قروض الاسكان التي من المتوقع ان تبدأ في الأول من حزيران.
يقول فادي وبفرح كبير لـ"لبنان 24":وأخيراً، بات في الامكان ان احصل على بيت الأحلام وان أتزوج الفتاة التي أحب وأن نستقر تحت سقف واحد ونؤسس عائلة سعيدة".



هذه القروض التي تحولت الى نقطة بيضاء في العتمة التي يعيشها اللبناني، باتت الأمل الوحيد اليوم لكل من يسعى الى امتلاك منزل، وتأسيس عائلة.
وفي حديث عبر "لبنان 24"، يكشف حبيب عن موعد انطلاق تقديم الطلبات للحصول على هذا القرض، وهو في الأول من حزيران المقبل، مشيراً الى ان شروط الحصول عليه، لا تختلف على الاطلاق عن شروط القرض العادي، من خلال المباشرة بتقديم الأوراق المطلوبة في الملف على ان يعرض على فريق مختص من المهندسين لدرسه وتحديد قيمة القرض وفق حاجة الشخص من ذوي الحاجات الخاصة، من ترميم أو تحسين بهدف تأهيل منزله، على أن يُسدَّد القرض خلال سنوات تُحدَّد لاحقاً بحسب المبلغ المُقترَض".
ويؤكد بو حبيب أن الأمور لا تقف عند هذا الحد فحسب، وان مصرف الاسكان هو اليوم في طور دراسة امكانية إعطاء قروض لأصحاب العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة، في مسعى لمساعدتهم في تأهيل وتطوير مراكز عملهم، إضافة الى إمكانية دعم تأهيل مراكز عمل الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، وذلك تسهيلاً لتوظيفهم".

ويشدد قحبيب على أنّ قروض الإسكان تتوجّه للأشخاص ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وبمن فيهم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لأنّنا نعتبره حقّاً لكل فردٍ في هذا المجتمع، وبالتالي هي نوع من المساندة للانطلاق في الحياة.
كذلك يوضح ان هذا القرض كان واحداً من الأهداف التي سعى الى تحقيقها منذ تولى ادارة مصرف الاسكان، وها هو اليوم يعلن تحقيق هذا الهدف وبالشكل المطلوب.
وعليه، فإن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة عن السابق بالنسبة لأي مواطن من ذوي الإحتياجات الخاصة، الذين بات لديهم الأمل بالإنخراط أكثر في المجتمع والحصول على حقوق حرموا منها.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة مصرف الاسکان من ذوی

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل

أعلن الإعلامي والكاتب الصحفي الكبير عادل حمودة، عن إطلاقه لسلسلة من الحكايات والحوارات عن صديق عمره الراحل الفنان القدير أحمد زكي، والكواليس التي مر بها منذ انطلاقته الفنية في البدايات وحتى النجومية وإلى رحيله، وعن حالته المريضة وكيف اكتشف مرضه بالسرطان، والعديد من الأسرار التي تعرض لأول مرة.

وأكد الكاتب عادل حمودة، أن السلسلة التي سيبدأ في نشرها من الأسبوع المقبل ستكون حديث الناس خلال فصل الصيف، لأنها تعرف لأول مرة وتوضح الكثير عن شخصية الراحل أحمد زكي، وكذلك علاقته بعادل إمام، والرئيس الراحل حسني مبارك، ومن هم أقرب الأصدقاء له.

أسرار وتساؤلات 

ويجيب الكاتب الصحفي عادل حمودة، خلال تلك السلسلة على العديد من التساؤلات منها، كيف اكتشاف الراحل أحمد زكي مرض السرطان، وماذا قال له الرئيس الراحل حسني مبارك، بعد تناول أول جرعة من الكيماوي، وما هي نصيحة الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، له وكيف يتعامل مع مرض السرطان، وما هو الحوار الذي دار بينهما عن تنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وكيف تسبب في إفلاس حسين القلا، وهل رفضت نجلاء فتحي الزواج منه، وهل طلب وردة للزواج، وما هي كواليس اللقاء الذي جمع بينه وبين ماجدة الرومي في دار الفؤاد، وما هو سر تردده على الدكتور أحمد عكاشة، ومن هم أقرب الأصدقاء إليه، ولماذا أصر على العيش وحيدا، كل هذا وأكثر ستجدونه خلال السلسلة على مدار الأسابيع المقبلة.

مقالات مشابهة

  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • الأبواب الخلفية
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟