RT Arabic:
2024-06-29@13:01:56 GMT

سوناك: ستارمر يشكل خطرا على أمن البلاد

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

سوناك: ستارمر يشكل خطرا على أمن البلاد

كشف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه تحدث مؤخرا مع رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون حول "الخطر" الذي يشكله زعيم حزب العمال كير ستارمر على أمن البلاد.

رئيس الوزراء البريطاني يتعهد بفرض الخدمة العسكرية إذا فاز في الانتخابات المقبلة

وفي مقابلة مع برنامج The Daily T، قال سوناك إنه كان على اتصال بجونسون، لكنه امتنع عن القول ما إذا كان جونسون سيدعمه في حملته الانتخابية.

وأعرب عن فخره بما حققه في الحكومة مع جونسون، مشيرا إلى أن الأمر متروك لجونسون بشأن ما إذا كان سيظهر في الحملة الانتخابية في الأسابيع المقبلة.

وأضاف: "إنه رجل مشغول أيضا، لكننا كنا على اتصال منذ بضعة أيام، في الواقع، بشأن الخطر الذي يشكله ستارمر على أمن البلاد وما قد يلحقه من أضرار. أنا قلق بشأن تهاون كير ستارمر فيما يتعلق بالأمن".

وقال أيضا إنه من أتباع التاتشريين (أي مؤيد للسياسات السياسية والاقتصادية لرئيسة الوزراء البريطانية المحافظة السابقة مارغريت تاتشر)، محذرا من أن المستوى الحالي للهجرة "غير مستدام" ودافع عن سياسته الجديدة للخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن "النهج الذي أتبعه في التعامل مع الاقتصاد هو نهج تاتشري تماما: السيطرة على التضخم أولا، ووضع الاقتراض تحت السيطرة، ثم خفض الضرائب. وهذا ما فعلته (تاتشر)، هذا ما قلت أنني سأفعله، وهذا ما نقوم بتنفيذه الآن".

المصدر: "التلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بوريس جونسون ريشي سوناك لندن

إقرأ أيضاً:

"حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا

علق "حزب الليكود" الذي يترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل رئيس الوزراء في قيسارية.

وقال الحزب في بيان مقتضب أرفقه بصورة للقنبلة الدخانية: "لقد تجاوز التحريض ضد رئيس الوزراء نتنياهو خطا أحمر آخر هذا المساء".

وأضاف "على المستشارة القضائية للحكومة والشاباك والشرطة وضع حد للتحريض على العنف ضد نتنياهو".

ההסתה נגד ראש הממשלה נתניהו חצתה הערב עוד קו אדום. היועצת המשפטית לממשלה, שב״כ ומשטרת ישראל, חייבים לשים סוף לאלימות ולהסתה נגד ראש הממשלה. הכתובת על הקיר. pic.twitter.com/abLdWl5M5n

— הליכוד (@Likud_Party) June 27, 2024

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أفادت مساء يوم الخميس بأنه تم العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية.

وذكرت قناة "14" العبرية أن الأمر خطير بالفعل حيث عثر ضباط شرطة محطة الخضيرة الذين كانوا يقومون بمسح أولي لمكان المظاهرة المخطط لها هذا المساء من قبل متظاهرين يساريين أمام منزله، على القنبلة اليدوية.

وأفادت القناة العبرية بأن قنبلة الدخان جاهزة للاستخدام.

وأشارت إلى أنه تم استدعاء خبير إلى مكان الحادث الذي أكد أنها كانت قنبلة دخان متصلة بصمام تنشيط وتم التعامل معها على الفور.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • بريطانيا.. سوناك وزعيم المعارضة يتواجهان في مناظرة
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق لمواطنيه: لا تغادروا البلاد
  • «الإعلام الإلكتروني»: دعم كامل لقرارات مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يدعوا الشعب للبقاء في إسرائيل وعدم الهجرة