البوابة نيوز:
2024-06-27@09:17:20 GMT

"اختر صحتك قل لا للتبغ".. ندوة بطب عين شمس

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات ندوة بعنوان "اختر صحتك: قل لا للتبغ" وذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وعلى الأنور عميد كلية الطب، هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإيمان بكر رئيس قسم طب المجتمع وتنسيق خالد عبد العزيز أستاذ الصحة العامة.

تناولت الندوة التوعية بالأضرار السلبية للتدخين قصيرة وطويلة المدى، والتدخين في بيئة العمل، والسيجارة الإلكترونية وخطورتها، وتأثير التدخين على الحالة التغذوية وعلى صحة الفم والأسنان وكذلك كيفية الإقلاع عن التدخين.
واشتملت فعاليات الندوة الإشارة إلى مواعيد عيادة الإقلاع عن التدخين بمستشفيات جامعة عين شمس.

كما تناولت الندوة الحديث عن مبادرة كلية طب خالية من التدخين والتي تم البدء فيها منذ عام ٢٠١٥.
وذلك بالتعاون مع أقسام الكلية المختلفة كقسم الأمراض النفسية والعصبية والمجلس العلمي للتغذية الإكلينيكية.

وأقيمت على هامش الندوة عدد من الفعاليات والأنشطة من تنظيم قسم الصحة العامة، كقياس كتلة الجسم وقياس ضغط الدم ومستوى سكر الدم العشوائي والتوعية بأخطار التدخين، وكذلك قياس غاز أول أكسيد الكربون للمدخنين. 

من الجدير بالذكر شاركت لأول مرة كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس متمثلة في قسم الصحة العامة للفم والأسنان فى توعية وتثقيف الحضور من موظفي وطلبة الكلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإقلاع عن التدخين الامراض النفسية السيجارة الألكترونية الصحة العامة جامعة عين شمس عین شمس

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة، إحدى المؤسسات العلمية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي والذي أقيم تحت رعايته وضم 160 خريجاً وخريجة من 4 برامج ماجستير تطرحها الكلية.

وسلَّم معاليه الخريجين دفعة 2024 شهاداتهم العلمية في برامج ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير العلوم في الجودة وتميز الأعمال، وماجستير العلوم في القيادة والتطوير المؤسسي، وماجستير العلوم في تحليل الأعمال - في تخصصي إدارة الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات الضخمة.

حضر حفل التخرج - الذي عقد اليوم في أبوظبي- كل من عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، والدكتور طيب الكمالي، رئيس مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة، والدكتور مارك بولين، رئيس الكلية بالإنابة، إلى جانب الهيئتين التدريسية والإدارية، وعدد من مديري الجهات الحكومية والمؤسَّسات التعليمية والخريجين وأسرهم. وقال عبدالله المزروعي، إن الكلية قطعت شوطاً كبيراً منذ تأسيسها في عام 2011 في إعداد نخبة متميزة من الكوادر الشابة والمؤهلة في مجال ريادة الأعمال والإدارة والابتكار، إذ ساهمت في تخريج 1750 من الطلبة الملتحقين بها على مدار 13 عاماً، فيما تمضي قدماً في رسالتها وسعيها للإسهام الفاعل في تحقيق كل من أهداف استراتيجية غرفة أبوظبي ورؤية أبوظبي الاقتصادية ومئوية الإمارات 2071، وذلك في ظل الدعم الذي توليه القيادة الحكيمة للدولة لقطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والاقتصاد المعرفي، وبما ينسجم مع التزام الكلية بتبني أحدث الأساليب التعليمية المبتكرة والذكية والبرامج المتخصصة في مجال علوم الإدارة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي نهيان بن مبارك يشارك في فعالية «اليوجا للنفس والمجتمع»

من جانبه، قال الدكتور طيب الكمالي: «تفخر كلية أبوظبي للإدارة بمواصلة جهودها وتسخيركل إمكاناتها لدعم رؤية غرفة أبوظبي وسعيها الدؤوب لتمكين القطاع الخاص في أبوظبي، باعتباره الشريك الاستراتيجي في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة على الصعد كافة، من خلال توفير كل المُمكنات اللازمة لإعداد جيل من قادة الأعمال مؤهل وحريص على لعب دور فاعل في تعزيز نمو مختلف قطاعات الأعمال والارتقاء بالقدرة التنافسية العالمية لاقتصاد إمارة أبوظبي إلى أعلى المستويات».

من جانبه، هنأ الدكتور مارك بولين، رئيس الكلية بالإنابة الدفعة الجديدة والمتميزة من خريجي كلية أبوظبي للإدارة، الذين باتوا على أتم الاستعداد للالتحاق بسوق العمل ومسيرة البناء والتنمية والعطاء والإسهام في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ككل، وتعزيز موقعها الريادي على الساحة العالمية وجهة مثالية للأعمال وحاضنة لأحدث الابتكارات التقنية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • وفد مصري يطلع على تجربة كلية الدفاع الوطني
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الصيدلة جامعة حلوان
  • الندوة العالمية تنفذ مشروع الأضاحي في جامعات إفريقية عدة