زار الحبيب الجفري، عدد من مساجد آل البيت، خاصة مسجدي السيدة زينب، والسيدة نفسية، بمدينة القاهرة، وذلك في إطار حبه وعشقه لأضرحة أهل بيت النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. 

سلطان البهرة يشكر مصر والرئيس السيسي لترميم مساجد آل البيت رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت"

وقال الحبيب الجفري، ان هناك الملايين ممن يعشقون أهل البيت، ويستحبون التداوي بالاضرحة، كونها أحد التداوي من البلاءات بماء والعلاجات لمختلف الأشياء، حسب وصفه.

ومن المعروف ان علي زين العابدين الجفري، مواليد 1971، هو داعية إسلامي ورئيس مؤسسة طابة للدراسات الإسلامية، و حائز على إجازات في العلوم الإسلامية، ويسعى إلى اتخاذ منهج وسطي بعدم تكفير الآخرين. 

و أصبح الجفري محط أنظار الكثيرين بينهم مؤيدون لتوجهاته أو معجبون بأسلوبه وآخرون معارضون، إلا أنه أصبح يهتم بتوجيه خطابه إلى الطوائف غير المسلمة علّه يساهم في تحسين صورة الإسلام ككل، فهو يرى أن عدم توافق التيارات الإسلامية من الداخل يرجع إلى وجود دور ما لبعض الدوائر السياسية والإعلامية في توجيه الخطاب الإسلامي ولعلها تكون لحظات انتظار لمعطيات قادمة تعطي للتوافق الداخلي للتيارات الإسلامية فرصة حقيقية للوجود. 

هذا إلى جانب برامجه على القنوات الفضائية فإن للجفري عدة تسجيلات لمحاضراته ودروسه بوسائط عدة، كما أن له العديد من المشاركات والكتابات المنتظمة في عدة جرائد، وبحسب دراسة أشرف عليها باحثون ومختصون دوليون، فإن الجفري يعد واحدًا من أكثر الشخصيات المسلمة تأثيرًا في العالم الإسلامي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحبيب الجفري الجفري مساجد آل البيت مسجدي السيدة زينب السيدة نفسية

إقرأ أيضاً:

إلى جانب الكنائس..مساجد ومقاهٍ وغيرها تفتح أبوابها لطلاب الثانوية للدراسة بسبب انقطاع الكهرباء بمصر

إلى جانب إعلان عدة كنائس في مصر عن فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة فترة انقطاع الكهرباء، قامت مساجد ومقاهٍ ونوادٍ بفتح أبوابها أبضا للطلاب للغرض نفسه.

إقرأ المزيد الكنائس المصرية تفتح أبوابها للطلاب بسبب انقطاع الكهرباء

وأعلن مسجد "الصحابة" بجوار نادي "ناصر" الرياضي في طنطا فتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة من الساعة السادسة حتى الساعة العاشرة مساء، على أن يكون الطابق الأول للبنين والطابق الثاني للبنات.

وأكدت العديد من المقاهي والـ"work spaces" والمراكز التعليمة في العديد من المحافظات فتح أبوابها مجانا أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة طوال فترة الامتحانات، في لافتة إنسانية لتخطي أزمة الكهرباء والحرارة المرتفعة.

كما أعلنت إحدى الشركات القائمة على إدارة الفنادق في بورسعيد، فتح قاعة قصر "النورس" لطلبة الثانوية العامة يوميا من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة الـ9 مساء، حتى نهاية شهر يونيو، للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء.

وانضمت أندية "الجزيرة" و"دكرنس" الرياضى و"الحوار" للألعاب الرياضية بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية إلى قرار سابقيها، وقررت فتح النادي الاجتماعي وقاعات لطلاب الثانوية العامة من أجل المذاكرة والاستعداد للامتحانات فى ظل مد فترة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي اعتذار الحكومة للشعب عن موضوع قطع الكهرباء، لافتا إلى أنه "سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري"..

وأضاف موضحا: "كما قلنا من قبل، موضحا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود"، منوها بأنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • برج الجدي: حافظ على خصوصيتك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه
  • تخصيص مساجد في بني سويف لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع التيار الكهربائي
  • إلى جانب الكنائس..مساجد ومقاهٍ وغيرها تفتح أبوابها لطلاب الثانوية للدراسة بسبب انقطاع الكهرباء بمصر
  • هاني الجفري:التغير المناخي ظاهرة تعبر عن ارتفاع متوسط درجات حرارة الأرض بشكل غير مسبوق
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنهي معاناة ثلاثينية مع ورم في الغدة الدرقية
  • القبض على صيد حوثي كبير في أكبر مساجد مدينة تعز المحررة