شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن عضو بالكونجرس الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية تهرب من إسرائيل بسبب تغييرات القضاء، حذر النائب في الكونجرس الأمريكي، رو خانا، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، أن شركات رأس المال الاستثماري في كاليفورنيا تشعر بالقلق من الاستثمار .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو بالكونجرس: الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية تهرب من إسرائيل بسبب تغييرات القضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو بالكونجرس: الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية...

حذر النائب في الكونجرس الأمريكي، رو خانا، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، أن شركات رأس المال الاستثماري في كاليفورنيا تشعر بالقلق من الاستثمار في القطاع التكنولوجي داخل إسرائيل على خلفية الأزمة المتعلقة بالتغييرات القضائية من قبل الائتلاف اليميني الإسرائيلي الحاكم. 

جاء ذلك في كلمة لعضو الكونجرس خلال لقاء مفتوح في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، الإثنين الماضي، بعد أن سُئل عن وضع الديمقراطية في إسرائيل، عن طريق أعضاء من الحركة الاحتجاجية UnXeptable، التي تعارض الإصلاحات القضائية في إسرائيل، وذلك بحسب موقع  "ميدل إيست آي" الأمريكي.

وقال خانا إنه ينقل هذه النقطة إلى كلٍّ من هرتسوج وأخيه السفير الإسرائيلي لدى أمريكا مايكل هرتسوج، خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي مؤخراً إلى واشنطن لإلقاء خطاب أمام الكونجرس.

وأبلغ خانا المحتجين بأنه تحدث مع هرتسوج وأخيه، وقال: "قلت إن أحد الأمور التي تحدث هي أن استثمارات التقنية الفائقة في منطقتي تغادر إسرائيل".

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: "كثير من أصدقائي العاملين في رأس المال الاستثماري وكثير من أصدقائي في مجال التقنية… قلقون الآن من وضع نفس كمية الاستثمارات (داخل إسرائيل)".

وتابع خانا: "ليست مجرد قضية ديمقراطية، بل إنها قضية اقتصادية لأنك فخور للغاية بثقافة الشركات الناشئة التي لدى إسرائيل".

وتراجعت الاستثمارات في شركات التقنية الناشئة في إسرائيل في العام الماضي، إذ توصل تقرير جديد نُشر الشهر الماضي، إلى أنه في الربع الأول من عام 2023، انخفض عدد الاستثمارات الأولى عن طريق أنشط 10 صناديق تمويل رأس المال الاستثماري في شركات التكنولوجيا بإسرائيل، إلى أدنى مستوى لها منذ 2015.

تجدر الإشارة إلى أن الاستثمار الأول يحدث عندما يضم صندوق تمويل رأس مال استثماري شركةً ما إلى محفظته الاستثمارية للمرة الأولى.

فيما أدان عدد من المُشرِّعين الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي تمرير قانون إسرائيلي يقيد سلطات المحكمة العليا في البلاد، وتحدث خانا علناً ضد القرار أمس الأول الإثنين، في إشارة إلى "قانون إلغاء اختبار المعقولية".

وكان الكنيست أقر الاثنين الماضي، بأغلبية 64 عضوًا في الكنيست دون معارضة قانون "الحد من المعقولية" الذي يمنع المحكمة من التدخل في قرارات الحكومة.

وذكر  خانا: "كتب كثيرون منا في الكونجرس خطابات، وسوف نواصل التحدث علناً عن أهمية القضاء المستقل الذي يصون الحقوق. أؤمن بلا شك أن إسرائيل صديقة وحليفة، ولكننا نريد أن يكون ذلك قائماً على أسس الديمقراطية وحكم القانون".

وتشهد إسرائيل منذ يناير/ كانون الثاني الماضي مظاهرات غير مسبوقة في تاريخها؛ رفضا لمضي الحكومة في خطتها الرامية إلى إضعاف القضاء.

3.253.254.59



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عضو بالكونجرس: الاستثمارات التكنولوجية الأمريكية تهرب من إسرائيل بسبب تغييرات القضاء وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الکونجرس

إقرأ أيضاً:

تقرير تشريح الناشطة الأمريكية: إسرائيل استهدفتها برصاص قناصة

صرح محافظ مدينة نابلس الفلسطينية إلى شبكة CNN أن الناشطة الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي، قُتلت برصاصة قناص إسرائيلي في الرأس، وفقا لنتائج تشريح جثتها.

وأضاف محافظ نابلس لشبكة CNN، أن تشريح الجثة أُجري، أمس الأول الجمعة، في جامعة النجاح في نابلس، والتقرير بحوزة النائب العام الفلسطيني.

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق على نتائج التشريح جثة الناشطة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور إزجي إيجي، لكنها لم تتلقى ردًا حتى اليوم.

وقُتلت الشابة البالغة من العمر 26 عاما بالرصاص خلال احتجاج مناهض للاستيطان بالقرب من مدينة نابلس، في الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، وفقا لمسؤولين أمريكيين وفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "ردت بإطلاق النار على المحرض الرئيسي للنشاط العنيف الذي ألقى الحجارة على القوات وشكل تهديدا لهم".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي "ينظر في تقارير تفيد بمقتل مواطنة أجنبية نتيجة إطلاق نار في المنطقة".

توجهت عائلة الناشطة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور إزغي إيغي، إلى الإدارة الأمريكية تطالبها بفتح تحقيق عاجل ومستقل إثر مقتل ابنتها برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، أثناء مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان. 

واتهمت العائلة إسرائيل بقتل ابنتها، فيما نددت أنقرة بالتدخل الإسرائيلي "الهمجي" الذي أدى إلى مقتل عائشة، واكتفت الإدارة الأمريكية بتصريح يقتضي بجمع معلومات أكثر عن "الحادثة المأساوية"، مطالبة إسرائيل بالتحقيق في الحادث.

وناشدت العائلة في بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التوجه "لإصدار التعليمات لإجراء تحقيق مستقل في عملية قتل غير قانونية لمواطنة أمريكية والتحقق من محاسبة كاملة للمذنبين"، مؤكدة أنه من غير الملائم إجراء تحقيق إسرائيلي في الحادثة نظراً لظروف الوفاة.

وأكدت العائلة أن إيغي، البالغة 26 عاماً، قتلت برصاصة أصيبت بها من "مطلق نار من الجيش الإسرائيلي"، حسبما تظهر مقاطع فيديو متداولة.

وأضافت عائلة الضحية في بيانها "لقد خطفت من حياتنا عندما كانت تدافع بسلام عن العدالة وبطريقة غير قانونية وعنيفة، من جانب الجيش الإسرائيلي".

موقف أمريكي متهاون مقارنة بالتصريحات التي أعقبت مقتل الرهينة الأمريكي في غزة

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن عن أسفها لمقتل إيغي "المأساوي"، وأكدت سعيها للحصول على معلومات عاجلة بعد مقتل مواطنتها في نابلس، ودعت إسرائيل إلى التحقيق بالوفاة.

وقال السفير الأمريكي في إسرائيل "علمنا بوفاة مواطنة أمريكية اليوم بالضفة الغربية، ونعمل على جمع المزيد من المعلومات حول ظروف وفاتها". فيما قالت الأمم المتحدة أن إيغي "قتلت بنيران إسرائيلية".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "ردت بإطلاق النار باتجاه محرض رئيسي على أعمال عنف يرمي الحجارة باتجاه القوات ويشكل تهديدا لها".

وتأتي الحادثة بعد ايام قليلة على إعلان مقتل رهينة أمريكي ضمن ستة رهائن تم العثور عليهم في نفق في قطاع غزة، حيث نعاه الرئيس بايدن بقلب "يملؤه الحزن الشديد والغضب"، متعهداً "بمواصلة العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن المتبقين"، فيما اعتبرت نائبته هاريس أن "أيدي حماس أصبحت ملطخة بدماء الأمريكيين أكثر من أي وقت مضى". 
 

مقالات مشابهة

  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • تقرير تشريح الناشطة الأمريكية: إسرائيل استهدفتها برصاص قناصة
  • أردوغان يعلق على مقتل الناشطة الأمريكية التركية.. ويزعم: إسرائيل لن تكتفي بغزة
  • كلية "ترينيتي" الإيرلندية تقرر سحب استثماراتها المرتبطة بـ "إسرائيل"
  • تنديد واسع بقتل إسرائيل الناشطة الأمريكية عائشة نور
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • حماس: يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر