أشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بأهمية تعلم وتسلم الألحان الكنسية، مثمنًا دور المعاهد التي تقوم بهذه المهمة.

أخبار متعلقة

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كنيسة الأنبا أثناسيوس في الإسكندرية الأربعاء

البابا تواضروس يلتقي الحاصلين على الماچستير والدكتوراة في الدراسات القبطية

وقال البابا عقب تكريم قداسته اليوم لخريجي معهد «أربصالين» للمرتلين التابع لقطاع كنائس المنتزه بالإسكندرية قبل إلقائه عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعي والذي عقده في كنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي بالسيوف بالإسكندرية التابعة للقطاع ذاته، إن الموسيقى الكنسية هي تراث غالٍ لأنه تراث تعبدي مشحون بالمشاعر الروحية والصلوات.

أضاف: «الموسيقي الكنسية تراث غالٍ جدًّا وهو ليس مجرد تراث موسيقي لكنه تراث يحمل مشاعر قوية فحينما نصلي لحن»ثوك تى تي جوم«في أسبوع الآلام نشعر بالآلام التي اجتازها السيد المسيح، وحينما نردد لحن الفرح»إبؤورو«نمتلئ بالفرح، وحينما نرتل لأمنا العذراء في شهر كيهك نشعر أنها حاضرة معنا.

وتابع البابا، من المهم أن نحافظ على تراثنا الموسيقي لأنه تراث عبادة، حيث أننا حينما نردد اللحن فإننا نصلي به، وهو ما يميز الموسيقى الكنسية عن أي نوعٍ آخر من أنواع الموسيقى التي يمتلئ بها العالم.

البابا تواضروس عظة الأربعاء الموسيقى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البابا تواضروس عظة الأربعاء الموسيقى زي النهاردة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر

يصلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القداس الإلهي، بالكنيسة المرقسية الكبرى بالإسكندرية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

سيامة كهنة جدد بالإسكندرية 

وتبث الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي باسم الكنيسة والمركز الإعلامي. 

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس بسيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية في إطار النمو الخدمة الروحية في الكنائس، على أن يقضي الكهنة الجدد فترة خلوة في أحد الأديرة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وأشار البابا تواضروس خلال عظته في أحد الكنائس بالإسكندرية وتمهيدا لرسامة الكهنة الجدد إلى «مؤهلات الخدمة» وتناول ثاني مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو «تنقية القلب».

وأوضح أن أهمية القلب في أنه يعبر عن حالة الإنسان، وأنه أعظم هدية يقدمها الإنسان لله، متابعا أن من علامات نقاوة القلب التماس الأعذار للآخرين، المحبة المتدفقة، التوبة الدائمة، احترام الكل، والاتضاع.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يسيم 24 كاهنًا لكنائس بمصر والعالم
  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • البابا تواضروس يرسم كهنة جدد بالكاتدرائية المرقسية (بث مباشر)
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الكهنة في العباسية
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة الإسكندرية
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي لرسامة كهنة بكاتدرائية العباسية غدا
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة: اختيارات جيدة
  • البابا تواضروس يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية