تحركت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، لحث شركات كبرى في مجال التكنولوجيا، والمالكة مواقع التواصل الإجتماعي والمنصات الإلكترونية، من ضمنها شركة ميتا المالكة لـ «فيس بوك وإنستجرام» على تكثيف جهودها للحد من انتشار المحتوى المعادي للسامية على منصاتها.

تحركات شركات التكنولوجيا تجاه معاداة السامية

وأتت تلك التحركات من قبل أمريكا، بعدما شهد العالم بأكمله، ارتفاع في معدلات معاداة السامية إثر الحرب التي حدثت في قطاع غزة، بداية من يوم 7 أكتوبر الماضي، وتستمر حتى الآن، مما أدت إلى مقتل أكثر من 35 ألف مدني فلسطيني.

توجهات أمريكية لشركات التكنولوجيا

والتقى ممثلون لشركات، من بينها «ألفابيت، ميتا، مايكروسوفت، تيك توك، إكس»، يوم الخميس الماضي، مع المبعوثة الأميركية الخاصة ديبورا ليبستادت من أجل العمل على رصد معاداة السامية والتصدي لها، وفقا لما ذكرته «بلومبرج نيوز».

وطلبت ليبستادت من كل شركة تعيين عضو في فريق السياسة التابع لها للعمل على القضية وتدريب شخصيات رئيسية لرصد معاداة السامية والإبلاغ علنا عن التوجهات في المحتوى المعادي لليهود.

أوضحت ليبستادت لشبكة «بلومبرغ نيوز» أن الشركات لم تتفق بعد على اتخاذ خطوات طوعية، لكن الإدارة الأميريية تأمل أن يتم التحرك نحو ذلك قريبا.

معاداة السامية

من جهته، قال متحدث باسم منصة تيك توك «رحبنا بالاجتماع ويسعدنا أن نلتقي لمشاركة الحقائق حول الخطوات التي يجري اتخاذها من قبل تيك توك إزاء هذه القضية المهمة ومواصلة الاستفادة من الخبراء في هذا الاجتماع».

وحتى الآن، لم يصدر أي تعليق من قبل شركة ألفابيت ومايكروسوفت وميتا وإكس على عقد هذا الاجتماع.

اقرأ أيضاًالـ «فيسبوك كشفهما».. القبض على متهمين بسرقة أغطية البالوعات بالتجمع

المفوضية الأوروبية تُخضع فيسبوك وإنستجرام لتحقيق رسمي.. فما القصة؟

كشفه «فيسبوك».. القبض على المتهم بتعذيب «قطة» في بور سعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منصات التواصل الاجتماعي معاداة السامية السامية المقاومة الإسلامية التصدي لمعاداة السامية قانون معاداة السامية معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل

قال المهندس وليد عبد المقصود، خبير أمن المعلومات، إنه عند انتشار الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، يكون تصميم الخبر هو أول ما يجذب انتباه القارئ، لأنه يحمل شعارًا مزيفًا لمنصة إخبارية موثوق بها. وبالتالي، ينجرف المتلقي وراء الشائعة ويصدق كل ما يُنشر.

الاحترافية في صناعة الشائعات

وأضاف «عبد المقصود» خلال لقائه ببرنامج «الساعة 6» المذاع على قناة «الحياة»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الاحترافية في صناعة الشائعات تكمن في جعل المتلقي يعيد نشر المنشور الكاذب على مواقع التواصل الاجتماعي، فيتحول من كونه متلقيًا إلى مشارك في انتشار الشائعة.

وأردف: «حسابات الأشخاص على مواقع التواصل تُخترق بآليات معينة، ويتم ذلك من خلال فتح روابط معينة يقوم الأشخاص بمشاركتها، مثل الحصول على هدية أو الاشتراك في تحدٍ، ومن خلال الدخول إلى هذه الروابط، فإنه يعطي التصريح باختراق الهاتف».

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • «المتحدة» تطلق قناة «Q News» للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • خبير: الجمهور يشارك في ترويج الشائعات عبر إعادة نشرها على منصات التواصل
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»
  • مهم من الضمان الاجتماعي