تعهدت الصين بمواصلة الضغط العسكري على تايوان ما دامت الاستفزازات المطالبة بالاستقلال مستمرة في الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

إقرأ المزيد تايوان: المناورات العسكرية الصينية "استفزاز صارخ" للنظام العالمي

والأسبوع الماضي، أجرت الصين مناورات عسكرية لمدة يومين حول تايوان شهدت مشاركة طائرات وسفن حربية، واستخدام ذخيرة حية مع محاكاة لعملية للاستيلاء على الجزيرة.

وبدأت المناورات بعد 3 أيام من تولي الرئيس التايواني لاي تشينغ تي منصبه، واعتبار الصين أن الكلمة التي ألقاها خلال حفل تنصيبه تتضمن "اعترافا بالاستقلال".

وتعتبر بكين أن الجزيرة الديموقراطية جزء من أراضيها، ولم تستبعد استخدام القوة لإخضاعها لسيطرتها.

وقال مكتب شؤون تايوان في بكين، اليوم الأربعاء، إن المزيد من المناورات العسكرية قد تأتي بعد مناورة "السيف المشترك" التي جرت الأسبوع الماضي.

وأضافت تشو فنغليان، المتحدثة باسم تاو خلال مؤتمر صحافي: "طالما استمرت استفزازات استقلال تايوان، فإن تصرفات جيش التحرير الشعبي للدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي ستستمر".

ووصفت تشو خطاب الرئيس لاي بأنه "متهور للغاية"، مضيفا أنه "سيخاطر حتما بحرب على مضيق تايوان وسيلحق ضررا جسيما بمواطنينا في تايوان".

وأضافت: "لن نتسامح أبدا مع هذا الأمر أو نتغاضى عنه أو نسمح به، وعلينا أن نتصدى له ونعاقب عليه"، مؤكدة: "كلما زاد الاستفزاز، كلما كان الإجراء المضاد أقوى".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الصيني بكين

إقرأ أيضاً:

بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- "الأعاصير خطيرة للغاية، لكنها مهمة أيضًا"، هذا ما قاله المصور السلوفاكي، أليس تفيردي، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية، عن أحد أعماله الفوتوغرافية، التي تحمل عنوان "Death Pool"، أي "بركة الموت".

Credit: Ales Tvrdy

قضى تفيردي حوالي 7 سنوات من حياته في تايوان، التي كانت بمثابة "قاعدة" لجميع رحلات سفره. وخلال فترة تواجده هناك، رصدت عدسة كاميرته مشاهد مؤلمة لأزمة الجفاف التي شهدتها البلاد.

Credit: Ales Tvrdy

وكان يُوجد برك مياه صغيرة حول مدينة تاينان، يتردّد إليها الصيّادون المحليّون من وقت لآخر. ولكن، أوضح المصور السلوفاكي أن الطقس الجاف، قد تسبب فيما يلي:

تسرّب مياه المحيط المالحة لبرك المياه العذبة القريبةحدوث تغيّرات كيميائية في مياه البرك العذبةتبخر مياه البرك العذبة ببطء وصولًا إلى مرحلة الجفاف، ما تسبب ببقع ملحية

وتابع تفيردي: "كان الأمر بمثابة فخ لجميع الحيوانات التي تعيش هناك.. كلّ ما كان على قيد الحياة قد مات في غضون أيام قليلة".

وهنا تكمن أهمية الأعاصير الجوية، التي تجلب معها كمية هائلة من المياه العذبة.

Credit: Ales Tvrdy

وعلى سبيل المثال، أظهرت بيانات من وزارة الموارد المائية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن بحيرة "أوروفيل"، التي كانت مثالًا صارخًا على آثار الجفاف الذي شهدته الولاية على مدى سنوات، قد انتعشت مجددًا في العام 2023.

ويعود ذلك بشكل أساسي إلى مجموعة من العواصف التي اجتاحت المنطقة آنذاك. 

وقال مسؤولون حينها إن هذا التحسّن مطلوب وبشدة، بعد أن وصلت مياه البحيرة لمستويات منخفضة للغاية خلال السنوات القليلة الماضية.

Credit: Ales Tvrdy

الجفاف وآثاره

 أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"منظمة الصحة العالمية" أن ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن تغيّر المناخ يجعل المناطق الجافة أصلًا أكثر جفافًا ورطوبة.

وبالتالي، تتبخر المياه بسرعة أكبر، ما يزيد من خطر الجفاف، أو إطالة فترة هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • ما بعد حلل يا دويري .. الخبير العسكري يظهر في أنفاق القسام داخل قطاع غزة
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر