أكد مصارع الفنون القتالية المختلطة MMA جيف مونسون أن حصوله على الجنسية الروسية وتخليه عن الأمريكية جاء بعد إدراكه حقيقة أزمة أوكرانيا، وتمويل واشنطن القتل في العالم وتسليح كييف.

وقال: فقدت ثلاثة أصدقاء، والآن فقدت صديقا آخر في دونباس، وأعز أصدقائي بترت ساقه. وعندما أرى ذلك، أفهم أنني لا أستطيع أن أبقى مواطنا في بلد يؤجج النزاع ويسلّح نظام كييف.

وتابع: "لا يكفي أن أقول إنني لا أؤيد هذا الأمر، فهو يتطلب اتخاذ إجراء حاسم، ولا أريد أن أكون جزءا منه بأي شكل من الأشكال".

وتساءل: "هل أنا نادم على التخلي عن جنسيتي الأمريكية؟ لا، لكنني حزين بالتأكيد لأنني لا أستطيع رؤية أطفالي".

إقرأ المزيد المقاتل الأمريكي الروسي مونسون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الروسية (فيديو)

وأكد أن قرار التخلي عن الجنسية الأمريكية كان أهم شيء في حياته، وأن حصوله على الجنسية الروسية كان هدية، لكنه خطط للسفر إلى الولايات المتحدة لرؤية عائلته وأطفاله، وأنه تغير رأيه عندما رأى حقيقة أوكرانيا.

يذكر أن جيف مونسون (53 عاما) بطل العالم في رياضة جيو جيتسو، وأحد نجوم رياضة الفنون القتالية المختلطة (MMA) سابقا، ولد في 19 يناير 1971 في مدينة سانت باول عاصمة ولاية مينيسوتا الأمريكية.

وفي عام 2018 حصل على الجنسية الروسية، وبعد 4 أشهر أصبح عضوا بمجلس النواب في مدينة كراسنوغورسك بمقاطعة موسكو عن حزب "روسيا الموحدة".

وأعلن مونسون وقتها رسميا التخلي عن جنسيته الأمريكية، بسبب رفضه سياسة واشنطن، وأشار إلى أنه سلم جواز سفره الأمريكي إلى القنصلية الأمريكية في مدينة إسطنبول التركية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مبابي: أستطيع فعل المزيد مع ريال مدريد


مدريد (د ب أ)
أكد الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن الفريق حقق ما أراده من خلال الفوز على شتوتجارت الألماني 3 / 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا، وقال مبابي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لريال مدريد: «كانت أمسية رائعة. أردنا بدء المسابقة بالفوز. كانت مباراة صعبة، لكن دوري أبطال أوروبا مسابقة صعبة دائماً. والمهم هو الفوز لمعرفة ما إذا كنا سنتأهل سريعاً أم لا. الآن سنستأنف اللعب في الدوري الإسباني».
وأضاف: «كانت المباراة صعبة. يلعب شتوتجارت بشكل جيد، وواجهنا صعوبات في الخروج بالكرة من الخلف. اتيحت لنا فرص لتسجيل الأهداف، لكننا بدأنا الشوط الثاني بشكل جيد، لعبنا بأسلوبنا، وسجلنا الهدف الأول سريعاً، لكنهم أدركوا التعادل. بعد ذلك، عملنا جميعاً معاً، وسجلنا الهدف الثاني، ثم أضاف إندريك الهدف الثالث، وفزنا بالمباراة».
وعن تسجيله في ثلاث مباريات متتالية، قال مبابي:«أستطيع فعل المزيد. أعلم أنني سأفعل المزيد. في كل مباراة أشعر بالتحسن، والآن أسجل الأهداف. أنا سعيد هنا». وأكد:«عندما تلعب لريال مدريد عليك الفوز بجميع الألقاب. نحاول الفوز في كل المباريات، وعندما ترتدي هذا القميص عليك الفوز».

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي

مقالات مشابهة

  • مبابي: أستطيع فعل المزيد مع ريال مدريد
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن