خلال رئاسته لجلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء، أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، عن امتنانه لكل القادة الذين بعثوا بتمنياتهم له بالصحة والعافية.

وقد تولى الملك سلمان رئاسة جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، بعد تلقيه علاجًا طبيًا لاتهاب في الرئة الأسبوع الماضي.

وأشاد بمشاعر ودعوات أبناء شعب المملكة العربية السعودية، معبرًا عن امتنانه لتمنيات قادة الدول الشقيقة والصديقة له بالصحة والعافية.

وقدم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأعضاء المجلس، تمنياتهم الصادقة بالشفاء العاجل للعاهل السعودي، متمنين له الصحة والعافية، ليواصل قيادته لمسيرة التطور والازدهار في المملكة.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ترأس الأسبوع الماضي، جلسة مجلس الوزراء ، نيابة عن والده، وطمأن وقتها “الجميع بشأن صحة الملك سلمان”.

وخضع الملك سلمان لبرنامج علاجي في قصر السلام بجدة لعلاج التهاب في الرئة وذلك بعد إجرائه فحوصات طبية.

وقالت الوكالة السعودية، قبل أيام، نقلا عن الديوان الملكي إن الملك سيخضع لعلاج بمضاد حيوي حتى زوال الالتهاب.

ويتولى الملك سلمان عادة رئاسة جلسات الحكومة حتى بعد تعيين الأمير محمد رئيسا لمجلس الوزراء عام 2022 بجانب منصبه كولي للعهد.

وسلمان، سابع ملوك المملكة الخليجية الثرية بالنفط، تولى العرش منذ يناير عام 2015 خلفا للراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، وهو أخاه غير الشقيق.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية

الوطن| رصد

أكد موقع “أفريكا انتلجنس” أن المغرب سيحتضن اجتماعًا مهمًا منتصف الشهر القادم يضم رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح”، ورئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي”، ورئيس مجلس الدولة “محمد تكالة” و يهدف هذا الاجتماع إلى إعادة إحياء مسار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.

و أوضح “أفريكا انتلجنس” أن نجاح المبادرة المغربية ليس مضمونًا، نظرًا لرفض تكالة المتكرر للمشاركة في الاجتماعات، بما في ذلك الدعوات المتتالية من باريس والقاهرة.

كشف الموقع أن الثلاثي الليبي كان قد اتفق على عقد اجتماع في القاهرة في موعد محدد، لكن تكالة قرر عدم المشاركة، مما أدى إلى تأجيل الاجتماع.

و يأمل عقيلة صالح في إحياء العملية الانتخابية لتشكيل حكومة موحدة جديدة، بينما يعارض تكالة هذه الخطة ويظل من مؤيدي رئيس الحكومة الحالي، عبد الحميد الدبيبة.

كما من المتوقع أن تُجرى انتخابات رئاسة مجلس الدولة الليبي في أوائل أغسطس القادم، ولا يزال تكالة غير متأكد من إمكانية استمراره في منصبه.

الوسومالانتخابات الليبية المبادرة المغربية المغرب عقيلة صالح محمد تكالة

مقالات مشابهة

  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • جامعة الملك سلمان تنعى طالب طب أسنان أنهى حياته بعد رساله أهله
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»