أظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية، نيكي هيلي، وهي تكتب عبارة "أقضوا عليهم" على قذيفة إسرائيلية، خلال قيامها بجولة على مواقع عسكرية في إسرائيل بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.

ونشر عضو الكنيست، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، الصورة على حسابه في منصة "إكس"، الثلاثاء، خلال مرافقته هيلي في جولتها.

وكتب دانون في منشوره المرفق بصور تظهر في إحداها هيلي، جاثية على ركبتيها وهي تكتب بقلم على قذيفة مدفعية: "أقضوا عليهم، هذا ما كتبته صديقتي السفيرة السابقة نيكي هيلي".

Finish them!

זה מה שכתבה היום חברתי, השגרירה לשעבר, ניקי היילי על פגז במהלך ביקור במוצב של תותחנים בגבול הצפון.

הגיע הזמן לשינוי משוואה - תושבי צור וצידון יתפנו, תושבי הצפון יחזרו.

צה"ל יכול לנצח! pic.twitter.com/qvLNCXPl7o

— Danny Danon ???????? דני דנון (@dannydanon) May 28, 2024

وكانت هيلي سفيرة لبلادها لدى الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، واعتُبرت من الصقور في إدارته، وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

وانسحبت هيلي، البالغة 52 عاما، من السباق للوصول إلى البيت الأبيض في مارس، بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، الذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوّت له.

ورغم أن ترامب استبعدها من خوض السباق معه كنائبة رئيس، فإنها مرشحة محتملة للرئاسة عام 2028.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن، لا يعتزم تغيير سياسته تجاه إسرائيل بعد ضربة إسرائيلية أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين بمخيم للنازحين في رفح، في نهاية الأسبوع، مضيفا أن الرئيس "لا يغض الطرف" عن معاناة المدنيين الفلسطينيين.

ودعت هيلي الحكومة الأميركية إلى مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل في حربها ضد حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى)، وقالت للصحفيين خلال زيارتها إسرائيل، وفق مجلة "نيوزويك" الأميركية، إن واشنطن "بحاجة إلى تزويد إسرائيل بكل ما تحتاجه، والتوقف عن إخبارهم بطريقة خوض هذه الحرب".

وواجهت هيلي انتقادات بعد انتشار الصور على منصات التواصل الاجتماعي.

وكتب ألون لي غرين، وهو مؤسس حراك "نقف معا" اليهودي العربي للسلام، عبر حسابه بمنصة إكس: "أعزائي الأميركيين، زارتنا نيكي هيلي اليوم: زارت مستوطنات الضفة الغربية، ووقّعت بعبارة اقضوا عليهم على قذيفة. هذا مقزز. هل يمكنكم استعادتها؟ لدينا هنا (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير ولا نريد سياسييكم الذين يروجون للموت القذر. شكرا".

Dear Americans, Nikki Haley visited us today: She went to the West Bank settlements and then went to sign on a bomb "finish them". Just disgusting. Can you please take her back? We already have one Ben Gvir & we don't need your filthy death promoting politicians as well. Thanks! pic.twitter.com/8nnLxHzNHl

— Alon-Lee Green - ألون-لي جرين - אלון-לי גרין ???? (@AlonLeeGreen) May 28, 2024

كما كتب محامي الحقوق المدنية، أليك كاراكاتسانيس، أن "الرسالة التي كتبتها نيكي هيلي على القذائف الإسرائيلية، واحدة من أكثر الأشياء التي رأيتها انحرافا على الإطلاق".

وحاولت "نيوزويك" التواصل مع هيلي من أجل الحصول على تعليق حول صورة التوقيع، ولم تتمكن المجلة من ذلك.

كما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي التعليقات الرافضة للخطوة، والتي اعتبرت أنها تؤجج الصراع في المنطقة الملتهبة أصلا.

من جانبها، كتبت هيلي عن الزيارة على حسابها بمنصة إكس، ونشرت صورا لها، وقالت: "في السابع من أكتوبر استيقظ سكان كيبوتس نير عوز في حالة فزع. كانت منازلهم تحترق، وذبح الإرهابيون عائلات كاملة بما في ذلك أطفال رضَع وأجداد. سمعوا صراخ الجيران الذين أضرمت فيهم النيران وأحرقوا أحياء. وما تبقى تعرض للسلب والتخريب والدمار. هناك 1 من كل 4 جيران قتلوا أو أسروا في غزة، ولا يمكن لأي دولة أن تقبل ذلك، ولا ينبغي لإسرائيل أن تقبل ذلك أيضًا".

Early October 7, the people Kibbutz Nir Oz woke to horror. As their homes burned, terrorists slaughtered complete families inside — including babies and grandparents. They heard the screams of their neighbors set on fire and burned alive. What remained was robbed, looted, and… pic.twitter.com/voT5pKN7th

— Nikki Haley (@NikkiHaley) May 28, 2024

وبدأت الحرب في قطاع غزة بعد هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تسبب بمقتل أكثر من 1170 شخصا، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيلية رسمية.

واحتُجز خلال الهجوم 252 شخصا رهائن ونقلوا إلى غزة. وبعد هدنة في نوفمبر سمحت بالإفراج عن نحو مئة منهم، لا يزال نحو 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 توفوا، حسب الجيش.

وخلّف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ردا على حماس ما لا يقل عن 36 ألف قتيل، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: نیکی هیلی

إقرأ أيضاً:

فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة

أكد إعلام فلسطيني، سقوط عدة قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

قطاع غزة يدخل المرحلة الخامسة لتصنيف المجاعة بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر

 

ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة


 

 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37 ألفاً و765، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 86 ألفاً و429.

 

وأضاف وزارة الصحة في غزة، في بيان، أن 47 فلسطينياً لقوا حتفهم جرّاء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع في آخر 24 ساعة.

 

وذكرت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

 

وأكد نادي الأسير أن العديد من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجسدي والنفسي خلال عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سياسة القمع المستمرة التي يمارسها الاحتلال بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين، مؤكداً على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية ضد الاحتلال لردعه عن مواصلة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.
 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة جهوده في متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن حقوقهم، داعياً إلى تعزيز التضامن الوطني والدولي مع الأسرى الفلسطينيين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق الحرية لهم وللشعب الفلسطيني بأسره.
 

مقالات مشابهة

  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟
  • الأمم المتحدة : نشعر بالرعب من كل انتهاك في قطاع غزة
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • إعلام فلسطيني: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط الشجاعية شرقي غزة 
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"