اخبار الفن، “البوابات السبع” أول مسلسل سوري يستخدم الذكاء الاصطناعي،متابعة بتجــرد بدأ الذكاء الاصطناعي يدخل في كل تفاصيل الحياة، وقد شهدت الأشهر .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر “البوابات السبع”.. أول مسلسل سوري يستخدم الذكاء الاصطناعي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

“البوابات السبع”.. أول مسلسل سوري يستخدم الذكاء...

متابعة بتجــرد: بدأ الذكاء الاصطناعي يدخل في كل تفاصيل الحياة، وقد شهدت الأشهر الأخيرة استخداماً كبيراً لهذه التكنولوجيا في مختلف أنواع الفنون، فشاهدنا وسمعنا أغنيات فنانين بأصوات زملائهم، وحتى بأصوات فنانين رحلوا عن هذه الدنيا منذ سنوات طويلة.

ومؤخراً، بدأ صناع السينما والمسلسلات استغلال وجود هذا الذكاء لتطوير أعمالهم واستغلالها، وهو الأمر الذي ينطبق تماماً على المسلسل السوري “البوابات السبع”، الذي بات أول عمل سوري يستعين بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ويوم أمس، أعلن مخرج المسلسل، محمد عبدالعزيز، أنه بات على وشك الانتهاء من العمليات الفنية الخاصة به، والتي زادت مدتها على عام كامل، مقدماً شكره إلى كل من آمن به وبعمله، ومعلناً أن “البوابات السبع” سيكون أول مسلسل سوري يستعين بالذكاء الاصطناعي.

ويعرض المسلسل، الذي يشارك في بطولته كلٌّ من: غسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وفايز قزق، ورنا ريشة، وجهاد سعد، وجيانا عيد، فكرة السفر عبر الزمن، ويحكي عن بوابات مدينة دمشق بقالب من الخيال العلمي.

واستخدم مخرج المسلسل، محمد عبدالعزيز، تقنيات الذكاء الاصطناعي في بناء تصوير بصري خاص بمدينة دمشق، لتبدو كأنها في المستقبل، إضافة لوجود البوابات التي يحكي العمل قصتها في المدينة، وإمكانية استخدامها بكل سهولة ويسر من قبل الممثلين.

وكان صناع العمل قد أكدوا وجود مفاجآت كبرى، سيكتشفها الجمهور عند بدء عرضه، داعين إلى متابعته، خاصة من ناحية الجودة العالية.

ويبدو أن مخرج العمل أعجب بتجربته الأولى التي قام فيها بإخراج مسلسل الخيال العلمي “صانع الأحلام”، الذي عرض عام 2019، وقرر تكرارها بتقنيات أحدث وأفضل، بما فيها تقنية الذكاء الاصطناعي الذي سيُظهر مدينة دمشق لتبدو بالشكل الذي تخيله المؤلف لها بعد عدة أعوام.

وكان مخرج العمل قال، في تصريحات صحافية سابقة، إنه يعتمد في قصته على أحداث مفاجئة متعلقة بالكواكب، تؤثر بشكل مباشر في بوابات المدينة، وتبدأ الأحداث نتيجة هذه التأثيرات.

وعلم أن الممثلة سلاف فواخرجي ستظهر على هيئة فتاة تتكرر عبر الأزمان، إذ يعتقد أنها تظهر في عصور عدة في العمل منها: العصر اليوناني، والروماني، وعهد صلاح الدين الأيوبي، كما يتطرق العمل لتاريخ هذه البوابات، وكيفية إنشائها وتطورها عبر العصور.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “البوابات السبع”.. أول مسلسل سوري يستخدم الذكاء الاصطناعي وتم نقلها من بتجرد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية

نفى الفنان توفيق عبد الحميد، الشائعات التي ترددت خلال الساعات الماضية، حول تدهور حالته الصحية وعدم قدرته على الحركة بسبب مشاكل في القدم، وهو الأمر الذي يجعله لا يغادر منزله.

وكتب توفيق عبد الحميد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاحتماعي «فيسبوك» قائلا: «واضح إن في خبر انتشر عن تدهور حالتي الصحية أزعج الكثير من الأصدقاء والمحبين، وهو خبر غير حقيقي.. الحمد الله على كل حال أنا بخير وحالتي الصحية زي ما هي مفيش جديد».

توفيق عبد الحميدآخر اعمال توفيق عبد الحميد

وكانت آخر اعمال الفنان توفيق عبد الحميد، هو مسلسل «يوتيرن» بطولة ريهام حجاج، والذي عرض في موسم الدراما الرمضانية 2022، ومنذ ذلك الوقت أعلن الفنان الكبير اعتزاله بسبب ظروفه الصحية، فكانت المرة الأولى بعد انتهاء تصوير مسلسل وفقا لما نشره عبر حسابه على «فيسبوك».

ودارت أحدا العمل حول يارا التي تتخلى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك يوسف، بينما يتسبب خالد في حادث أليم يأخذ يارا إلى مسار محفوف بالمخاطر.

اقرأ أيضاًليستِ المرة الأولى.. تفاصيل اعتزال توفيق عبد الحميد الفن

«ظروفي الصحية تمنعني من الاستمرار».. الفنان توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله

توفيق عبد الحميد يعلن اعتزاله الفن نهائيًّا

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • أول تعليق من توفيق عبد الحميد على تدهور حالته الصحية
  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • وزير العمل: سنعمل على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الفترة المقبلة - فيديو
  • تذهيب الكتب .. تراث إيراني عريق يتحدى عصر الذكاء الاصطناعي
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي