صحافة العرب:
2024-09-30@17:35:22 GMT

فنون أزمة بين تركيا وديزني بلس

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

فنون أزمة بين تركيا وديزني بلس

فنون، أزمة بين تركيا وديزني بلس،السّوسنةأعلنَ المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون في تركيا، أنّه سيحقق في مزاعم .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أزمة بين تركيا وديزني بلس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أزمة بين تركيا وديزني بلس

السّوسنة

أعلنَ المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون في تركيا، أنّه سيحقق في مزاعم إلغاء بثّ مسلسل أتاتورك على منصة ديزني بلس؛ بسبب حملة احتجاجٍ من جانب اللّجنة الوطنيّة الأرمنيّة الأميركيّة.وقال رئيس المجلس، أبو بكر شاهين، إنّهم بدأوا تحقيقًا بشأن ادّعاءات التّخلي عن عرض مسلسل أتاتورك، وقال شاهين عبر حسابه على تطبق إكس، (تويتر سابقًا): بناءً على المعلومات التي تفيد بأنّ مزود خدمة الوسائط الرقمية ديزني بلس قرّر عدم بثِّ المحتوى المحليّ، مسلسل أتاتورك، على منصّته، فقد تقرّر بدء تحقيق بشأن المنصة في تركيا، مضيفًا أنّ: مؤسس جمهوريتنا التركية، مصطفى كمال أتاتورك، هو أهم قيمنا الاجتماعية.

وكانت ذكرت تقارير صحافيّة أنّ ديزني بلس تخلّت عن بثّ مسلسل أتاتورك، ومن المقرّر أن تدلي ببيانٍ حول الأسباب. وقال الصحافي، جاندان تولغا إيشيك، إنّ المسلسل تقرّر بثّه على قناة فوكس التركية؛ ليشاهده العالم بالمجان، مشيرًا إلى تدخّل وزير الخارجية هاكان فيدان ورئيس المخابرات إبراهيم كالين في المسألة.

18.236.237.42



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أزمة بين تركيا وديزني بلس وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تركيا.. 36 مليون قطعة سلاح غير مرخص

أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات عن وجود أكثر من 30 مليون قطعة سلاح غير مرخصة في تركيا، في حين يفقد آلاف المواطنين حياتهم بسبب أعمال العنف المسلح كل عام في تركيا.

وبحسب بيانات مؤسسة أوموت للأبحاث، يوجد 36 مليون قطعة سلاح في تركيا، 4 مليون منها فقط مرخصة.

وأوضحت البيانات، أنه في بعض المنازل يوجد أكثر من سلاح واحد، ويتزايد شراء الأسلحة بنسبة 3.5 بالمائة كل عام.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية، فقد تم ضبط 70 ألف قطعة سلاح غير مرخصة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام.

وفي عام 2023، تم الإبلاغ عن 3 آلاف و773 حادثة عنف مسلح في جميع أنحاء تركيا. وأسفرت هذه الحوادث عن مقتل 2318 شخصا وإصابة 3820 شخصا، وفق الصحف.

ويقول عضو مجلس إدارة مؤسسة أوموت الدكتور، أيهان أكجان، إنه بحسب النتائج التي توصلوا إليها، للأسف، يموت أكثر من 4 آلاف مواطن، وبينما بلغ عدد الأسلحة غير المرخصة المضبوطة ضمن نطاق تدابير النظام العام في عام 2021 ما مجموعه 67 ألفًا و69، فإنه سيصل إلى 69 ألفًا و892 في عام 2022. ويتزايد العنف المسلح كل يوم.

وأضاف أكجان: “الناس ينتظرون الحل، وينبغي للإرادة السياسية الحالية أن تتعامل مع الوضع باعتباره مشكلة أمنية. ويمكنها التوصل إلى حل لهذه القضية من خلال طرحها على جدول أعمال البرلمان التركي، أو على الأقل اتخاذ إجراءات جادة فيما يتعلق بالترخيص”.

وطالب أكجان بضرورة أن تكون عقوبة من يُقبض عليه بسلاح غير مرخص السجن وليس الغرامة، فيجب زيادة العقوبات، ويجب رفع الحد القانوني للسن من 21 إلى 25 سنة، وتخفيض فترة الترخيص من خمس سنوات إلى عامين، وحظر بيع الأسلحة عبر الإنترنت.

Tags: ‌ ‌تركياأنقرة.اسطنبولالداخلية التركيةالسلاح في تركيا

مقالات مشابهة

  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • بعيدا عن موطنها.. سحالي الإغوانا الخضراء تتكاثر في تركيا
  • قبل عرضه على «mbc».. تعرف على قصة مسلسل «أزمة منتصف العمر»
  • مسلسل أزمة منتصف العمر .. مُتاح قريبًا على هذه القناة
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم لقاءً افتراضيًا عن “موسوعة العمارة والتصميم”
  • تركيا.. 36 مليون قطعة سلاح غير مرخص
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • منه فضالي تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة رمضان 2025