(CNN)--  توصل تحليل لشبكة CNN لفيديو من المكان الذي وقعت فيه الغارة الإسرائيلية القاتلة، التي شنت الأحد على مخيم للنازحين الفلسطينيين في رفح، وكذلك مراجعة أجراها خبراء أسلحة إلى أن ذخائر أمريكية الصنع استُخدمت في الغارة.

وحددت CNN الموقع الجغرافي لمقاطع فيديو تظهر خياما مشتعلة بالنيران في أعقاب الغارة على مخيم النازحين داخليا المعروف باسم "مخيم السلام الكويتي".

وفي مقطع فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي حددت CNN موقعه جغرافيا في نفس المكان من خلال مطابقة التفاصيل بما في ذلك لافتة مدخل المخيم والبلاط الموجود على الأرض، يظهر في الفيديو  ذيل قنبلة أمريكية الصنع من طراز GBU-39  ، وفقا لـ4 خبراء في الأسلحة المتفجرة قاموا بمراجعة الفيديو لشبكة CNN.

وقال الخبير كريس كوب سميث، لـCNN إن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينغ، هي قنبلة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيا"، وتؤدي إلى أضرار جانبية منخفضة.

ومع ذلك، أضاف سميث، ضابط المدفعية السابق بالجيش البريطاني، أن "استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، سيؤدي دائما إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان".

وأوضح لـ CNN، تريفور بول، وهو عضو كبير سابق في فريق التخلص من الذخائر المتفجرة بالجيش الأمريكي والذي حدد أيضا الشظية على أنها من قنبلة GBU-39، كيف توصل إلى استنتاجه، حيث قال إن "الرأس الحربي للذخيرة متميز، وقسم التوجيه والجناح فريد للغاية مقارنة بالذخائر الأخرى".

وأضاف: "غالبا ما تكون أجزاء التوجيه والجناح من الذخائر هي البقايا المتبقية حتى بعد انفجار الذخيرة، ورأيت قسم التشغيل الخلفي عرفت على الفور أنها  GBU-39القنبلة".

ويتوافق تحديد CNN للذخيرة مع ما صرح به  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي حول المأساة، حيث قال  إن الغارة، التي ذكر أنها  استهدفت كبار قيادات حركة "حماس" استخدمت ذخيرتين برؤوس حربية صغيرة تحتوي على 17 كيلوغراما من المتفجرات، مضيفا أن هذه القنابل كانت "أصغر الذخائر التي يمكن أن تستخدمها طائراتنا".

ويمتلك الرأس الحربي التقليدي GBU-39 حمولة متفجرة تبلغ 17 كيلوغراما، بالإضافة إلى ذلك، تتطابق الأرقام التسلسلية الموجودة على البقايا مع تلك الخاصة بشركة مصنعة لأجزاء GBU-39 ومقرها في كاليفورنيا، وهو دليل إضافي على أن القنابل تم تصنيعها في الولايات المتحدة.

أمريكاإسرائيلالإدارة الأمريكيةالجيش الأمريكيالجيش الإسرائيليحركة حماسرفحغزةنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي حركة حماس رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام السوري: قتيلان وإصابة عسكري بهجوم إسرائيلي

أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) مقتل شخصين وإصابة عسكري بجروح، مساء الأربعاء، إثر عدوان جوي إسرائيلي استهدف عددا من النقاط بالمنطقة الجنوبية للبلاد.

وقالت الوكالة -نقلا عن مصدر عسكري- إن "العدو الإسرائيلي شن عند الساعة 23:40 من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وأضاف المصدر أن الهجوم الإسرائيلي استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية، من دون أن يوضح طبيعتها، وأكد أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها، وفق المصدر ذاته.

ولفت إلى أن "العدوان أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية".

ولم يوضح المصدر إذا ما كان القتيلان عسكريين أم مدنيين، كما لم يذكر تفاصيل بشأن طبيعة الخسائر المادية الناجمة عن الغارة الإسرائيلية.

يأتي ذلك في حين لم يصدر أي بيان من إسرائيل بشأن هذه الغارة الجوية.

وتشن إسرائيل هجمات بين الحين والآخر على جماعات تقول إنها مدعومة من إيران ونقاط عسكرية تابعة للجيش السوري، منذ بدء الحرب في البلاد عام 2011.

مقالات مشابهة

  • صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"
  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • الإعلام السوري: قتيلان وإصابة عسكري بهجوم إسرائيلي
  • مشاهد للصاروخ “حاطم2” فرط صوتي الذي استهدف السفينة الإسرائيلية في البحر العربي
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم
  • مصادر لـCNN: مقتل شقيقة إسماعيل هنية وعدد من أفراد عائلته بغارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • بدأت حول معبر رفح وامتدت على طول محور فيلادلفيا.. تحليل لـCNN يكشف حجم الدمار خلال عملية الجيش الإسرائيلي
  • أستاذ أمراض الجهاز الهضمي: مصر استخدمت خطة تنفيذية للقضاء على فيروس سي