بوابة الفجر:
2024-06-29@13:31:51 GMT

إلهام شاهين:"الفنان سفير لبلده وليس فستان"

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

 

 

كشفت الفنانة إلهام شاهين على هامش مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين عن رأيها بالمشروع. 

 

 

وقالت:" إن توثيق حياتنا مهم خاصة بعد رحيل الفنان،وأتمنى أن نعلم أكثر الجانب المشرق للفن والسوشيال ميديا مهمة والرقمنة أمر ضروري لتاريخ الحقبة الزمنية الفنية التي نعيشها،خاصة وأصبح مؤخرا هناك هجوم واضح على الفن، والاعلام  يركز على القشور ولكن في ديجيتايزد نركز على تاريخ أهل الفن".


 

وأضافت:"كنت في مهرجان ببلجيكا وطلبت من رئيس وزراء بلجيكا وكان وقت الإخوان والهجوم القوي على مصر والفن،وطلبت منه أن يلقي كلمة عن الفن المصري،وكان شرطي وإلا الانسحاب من المهرجان وبالفعل قدم الجائزة وكانت لفيلم بعد الموقعة واستلمها المخرج يسري نصر الله".

 

وأشارت:"الفنان سفير لبلده وليس فستان أو خلافات شخصية من التي انتشرت مؤخرا وغيرت صورة الفن".
 

مشروع رقمنة ذكريات الفنانين 

 

شهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على الانضمام للمشروع، بعد الإعجاب بفكرته والمشاركة به لحفظ تاريخهم الفني.
 

وقال خالد حميدة مؤسس شركة ديجيتايزد المسئولة عن المشروع إنه سيتم الكشف طريقة الاحتفاظ بذكريات وتاريخ الفن والفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأكد صاحب فكرة مشروع رقمنة ذكريات الفنانين في تصريحات صحفية، على أن جميع النجوم المشاركين أعجبوا بالفكرة منذ طرحها وسارعوا بالموافقة على الانضمام ومنح فريق العمل كل الصور والفيديوهات التي تحفظ تاريخهم بعد مراجعة التفاصيل منهم شخصيا.

وأشار حميدة إلى أن المشروع غير هادف للربح، وستكون المعلومات التي تم جمعها من مصادرها الأساسية، متاحة للجمهور للاستفادة منها بشكل احترافي.

وكان قد انضم عدد من الفنانين والنجوم  لمبادرة الحفاظ  على أرشيفهم الفني وذكرياتهم  من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي أبرزهم إلهام شاهين، محمود حميدة، بشرى، شيري عادل، سيد رجب، أشرف عبد الباقي، صلاح عبد الله، لطفي لبيب وغيرهم.
 

آخر أعمال إلهام شاهين

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين،مسلسل حكاية ألفريدو، وشارك في بطولته كوكبة من النجوم أبرزهم أحمد فهمي، ندى موسى، أمير شاهين، إيمان السيد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج عصام نصار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين الفجر الفني مشروع رقمنة ذكريات الفنانين آخر أعمال إلهام شاهين

إقرأ أيضاً:

"مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي

طالبت دائرة مناهضة الفصل العنصري بضرورة التحرك الفوري للمجتمع الدولي لتشكيل ضغط فعلي على الجانب الإسرائيلي لوقف عاجل للحرب الدموية الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في حق شعب أعزل، ضاربة بعرض الحائط بجميع القوانين والمواثيق الدولية.

وقال المكاوي بن عيسي الأمين العام لاتحاد المحاميين العربي أنه على المجتمع الدولي أن يمارس ضغوط فعلية وليس شفوية على إسرائيل لوقف العدوان المستمر منذ 262 يوم، موضحًا أن ما يجري من مذابح وجرائم حرب يومية تمارس بحق شعب أعزل غير مقبول ولا بد من وقفها بشكل عاجل

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم بين وفد من الجامعة العربية وممثلين عن دائرة مناهضة الفصل العنصري في منظمة التحرير الفلسطينية بجامعة الدول العربية بالقاهرة، تم خلال هذا الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في مواجهة التمييز والعنصرية، وسبل تعزيز التعاون لمكافحة هذه الظاهرة.

ومن جانبه ، اكد سعيد ابو على الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ان وقف إطلاق النار صار ضرورة حتمية من أجل إنقاذ مئات الآلاف من الموت جوعا أو قصفا مناشدا القوى الدولية كافة بتكثيف الضغوط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لوقف هذه المذبحة اليومية الذي راح ضحيتها أكثر من 37 ألف شهيد في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض ، مؤكدا على ضرورة الإنصياع للقانون الدولي الذي لا ينبغي أن تكون أي دولة فوقه أو فوق المحاسبة

وفي ذات السياق، رمزي رباح عضو اللجنة التنفيذية المنظمة التحرير أن الشعب الفلسطيني سيفشل كل المؤامرات التي تستهدف النيل من حقوقه المشروعة ومن منظمة التحرير الفلسطينية ، مؤكدا أن المنظمة هي البيت الوطني وهوية هذا الشعب الصامد، وتابع :" انه حان الوقت لإنهاء الاحتلال غير القانوني والبغيض الذي دام 57 عاما وحان الوقت لتحرير الشعب الفلسطيني من الاضطهاد والعذاب.

واتفق مع ذلك، السفير مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية الذي أكد ان الحرب الوحشية الرهيب التي تشنها حكومة اليمين العنصرية هي حرب انتقام يستهدف بها الأطفال والنساء ومكونات الحياة بشكل عام، الأمر الذي يستدعي تحركا أكثر فاعلية وجدية من المجتمع الدولي ومؤسساته لإنقاذ ما تبقى من الأطفال الذين يتعرضون للقتل والموت جوعا وفتكا من الأمراض، وكرر مطالبه للمجتمع الدولي بلجم هذا الجنون واتخاذ مواقف عملية تردع حكومة اليمين العنصري التي تهدد الأمن والإستقرار بالمنطقة قبل فوات الآوان.

وفي نهاية الاجتماع ، يأمل المشاركون في أن يكون لهذا اللقاء تأثير إيجابي على مكافحة العنصرية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس
  • منطقة بيبيك بإسطنبول.. ملتقى عُشاق الفن والطبيعة
  • سفير نيبال يفتتح «المنحنيات والأسلاك» ويحتفي بتصوير المصريين للوجوه النيبالية
  • بدت كهيكل عظمي... فستان أنجلينا جولي المخملي يكشف عن نحافتها المفرطة (صور)
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • لم تفصح عن السبب.. يسرا تعلن اعتزالها المسرح بعد «ملك والشاطر»
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة صلاح قابيل
  • محطات فنية في حياة صلاح قابيل.. صاحب الأدوار المتعددة (فيديو)
  • "مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي
  • الأنواء الجوية: الفارق بين درجة الحرارة في الشمس يزيد 10 درجات عن الظل