تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلنطى (ناتو) ينس ستولتنبرج، إن احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحا في الوقت الحالي تكمن في المزيد من أدوات وأسلحة الدفاع الجوي.

تأتي تصريحات ستولتنبرج - وفقا لبيان صادر عن الناتو الثلاثاء - خلال مشاركته في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبى مع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا والحاجة إلى زيادة الإنتاج الدفاعي.

وأضاف أمين عام الناتو: "لقد عمل الناتو والاتحاد الأوروبي معًا بشكل وثيق للغاية لتقديم دعم عسكري واقتصادي ومالي غير مسبوق لأوكرانيا"، مشددا على ضرورة تسريع تسليم "الذخيرة وأنظمة الدفاع الجوي، ولا سيما أنظمة باتريوت الأكثر تقدما".

وشدد على أن الناتو يعمل بشكل وثيق مع القاعدة الصناعية الدفاعية عبر الأطلنطي لزيادة الإنتاج، سواء لدعم أوكرانيا أو لمخزونات الحلفاء، حيث يعمل الحلف على وضع خطط لزيادة تنسيق توفير المعدات والتدريب مدعومة بتعهد مالي، قبيل انعقاد قمة واشنطن المزمع في يوليو المقبل.

ونبه إلى أهمية الحاجة لمنع الفجوات والتأخيرات في الإمدادات التي حدثت مؤخرا، ومؤكدا أهمية تقديم دعم لأوكرانيا يمكن التنبؤ به وخاضع للمساءلة على المدى الطويل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمين عام الناتو أوكرانيا أسلحة الدفاع الجوي روسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر

رشّح الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم رئيس الوزراء الهولندي بالإنابة مارك روته لمنصب الأمين العام للحلف للسنوات الأربع المقبلة، خلفًا للرئيس خلفًا لينس ستولتنبرغ.
وقال بيان للحلف: "قرر مجلس شمال الأطلسي، اليوم اختيار رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أمينًا عامًا لحلف شمال الأطلسي، خلفًا لينس ستولتنبرغ".

90 ألف جندي.. "#الناتو" ينفذ أكبر تمرين جوي منذ الحرب العالمية#اليوم
أخبار متعلقة بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديدالتعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدةللمزيد: https://t.co/JFY2dmjSgo pic.twitter.com/NlbAgGPXFV— صحيفة اليوم (@alyaum) May 14, 2024حلف شمال الأطلسيوسيتولى روته مهام منصبه خلفًا لينس ستولتنبرغ في الأول من أكتوبر، بعد أن تم الاتفاق على تعيينه قبيل قمة لقادة الحلف في واشنطن الشهر القادم.

مقالات مشابهة

  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • القاهرة الإخبارية: أمين حلف الناتو مارك روته من أكبر الداعمين لأوكرانيا
  • بيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • مساعدات عسكرية أمريكية جديدة في طريقها لأوكرانيا
  • الخارجية الأمريكية : نوفر أسلحة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها
  • بلينكن يشدد على وزير الدفاع الإسرائيلي ضرورة حماية عمال الإغاثة في غزة
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا