تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة لنقل البضائع السائبة، تعرضت في وقت سابق، الثلاثاء، لتسرب المياه إلى داخلها جراء هجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي اليمنية قبالة ساحل اليمن، أبلغت عن تعرضها لمزيد من الأضرار جراء ضربة ثانية.

وكانت مصادر في الأمن البحري وقطاع الملاحة عرفت السفينة في وقت سابق الثلاثاء على أنها السفينة "لاكس" التي ترفع علم جزر مارشال.

وشنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أكثر من 50 هجوما في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر، في إطار ما تقول إنها حملة للتضامن مع الفلسطينيين. ووسعت نطاق هجماتها لاحقا ليشمل المحيط الهندي.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في تقرير محدث عن الواقعة إن أفراد طاقم السفينة التي تعرضت للهجوم، الثلاثاء بخير، وأضافت أن سفينتهم تبحر نحو وجهتها التالية. والوجهة التالية المقرة للسفينة هي أحد موانئ الإمارات.

وذكر التقرير أن الأضرار الجديدة وقعت على بعد 33 ميلا بحريا شمال غربي المخا باليمن.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري إن السفينة أطلقت رسالة استغاثة وأبلغت عن تعرضها لأضرار في عنبر التخزين وأن المياه تتسرب إليها على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وذكرت مصادر ملاحية يونانية إن السفينة لاكس في طريقها إلى ميناء قريب لتقييم حجم الأضرار.

ولم تتمكن رويترز على الفور من التحقق مما إذا كانت تتجه لميناء في الإمارات.

ولم ترد شركة "غريهيل شيب مانجمنت" المشغلة للسفينة ومقرها اليونان بعد على طلب التعليق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة بحرية بريطانية سفينة بضائع اليمن

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة

استقبل ميناء دمياط، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادره 11 سفينة، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء والتي تم التداول عليها 34 سفينة.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم السبت - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و315 طنا تشمل 18 ألفا و886 طن يوريا و4 آلاف و172 طن رمل و1100 طن أسمنت معبأ و4 آلاف و373 طن كلينكر و604 أطنان ملح و4 آلاف و680 طن مولاس و1500 طن بضائع متنوعة.

وأشار إلى أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و520 طنا تشمل: 1430 طن حديد و11 ألفا و810 أطنان سكر و4 آلاف و818 طن فول صويا و1750 طن فول و712 طن خشب زان و7 آلاف طن قمح و8 آلاف طن بضائع متنوعة، ينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 465 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 464 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1594 حاوية مكافئة.

وأوضح أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 115 ألفا و683 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 196ألفا و543 طنا، كما غادر قطار واحد بعد تفريغ 25 حاوية قادم من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 2809 حركات.

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • سفينة إسرائيلية تعترض طائرات مسيرة وصاروخ باليستي أطلق من العراق ولبنان
  • هيلين يقتل 60 شخصا بالولايات المتحدة.. ومخاوف بولايات عدة
  • إسرائيل تهاجم ميناء الحديدة في اليمن (فيديو)
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • إسرائيل تتعرض لهجوم صاروخي باليستي من اليمن