الجديد برس:
2024-09-09@10:27:41 GMT

حسن نصر الله يعلق على مجزرة رفح.. فماذا قال؟

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

حسن نصر الله يعلق على مجزرة رفح.. فماذا قال؟

الجديد برس:

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الثلاثاء، أن مجزرة رفح “أزالت كل مساحيق التجميل الكاذبة”، التي كان الهدف منها تقديم الكيان الإسرائيلي “كياناً مؤدباً”.

وفي ختام تقبل التعازي بوفاة والدته، قال نصر الله إن مذبحة رفح “تؤكد وحشية العدو وغدره”، مؤكداً أننا “أمام عدو بلا قيم أو أخلاق، ويتجاوز النازيين”.

وشدّد على أهمية إدانة المجازر المروعة، والتي يجب أن تكون سبباً قوياً يدفع العالم إلى الضغط من أجل وقف العدوان على القطاع، مشيراً إلى أن مجزرة رفح المهولة “يجب أن توقظ كل الغافلين والساكتين في هذا العالم”.

وأكد نصر الله أن نفاق الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص رفح “أدى دوراً كبيراً في الأسابيع الماضية”، من أجل الوصول إلى هذه المجزرة، لافتاً إلى أن “إسرائيل تتحدى إرادة العالم والمجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية، التي أمرت بوقف الهجوم على رفح”.

وتوجه إلى الدول المطبعة مع الاحتلال قائلاً: “هل ستطبعون مع هؤلاء الغدارين والخونة، والذين لا حدود لوحشيتهم؟”.

وأكد نصر الله أن “أطفال رفح وأمهاتها يصرخون في آذان” الغافلين والجاهلين والمنفصلين عن الواقع، والمتنكرين للحقائق اليومية، مشيراً إلى أن المجازر الإسرائيلية “يجب أن تكون عبرة لنا، ولمن يراهن على المجتمع الدولي والقوانين الدولية من أجل حماية لبنان”.

وأضاف: “انظروا إلى المجتمع الدولي، كيف هو عاجز وضعيف، ويكتفي بإصدار بيانات القلق والاستنكار”.

إلى جانب ذلك، أكد الأمين العام لحزب الله أن مجزرة رفح وما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من حماقات “سيعجلان في هزيمة الكيان وانهياره وزواله”، مشداً على أن “لا مستقبل لهذا الكيان النازي في منطقتنا”.

ويأتي خطاب نصر الله في وقتٍ يواصل جيش الاحتلال قصفه العنيف، جواً، وعبر المدفعية والمسيّرات، على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وشنه خلال الساعات الماضية سلسلة واسعة من الغارات على خيام النازحين شمالي غربي المدينة، ارتكب فيها مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين بين شهيد وجريح، معظهم من النساء والأطفال.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مجزرة رفح نصر الله

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة

أدانت رابطةُ العالم الإسلامي، بأشدّ العبارات، القصف الذي شنّتْه قوات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون جنوب غزة، ومواصلة عملياته الهمجية في تدمير مربعات سكنيةٍ بأكملها في الحي، والذي أدّى إلى استشهاد عددٍ من الأشخاص بينهم طِفلَان، وفقدان آخرين تحت الأنقاض.

وندد أمين عام الرابطة، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى - في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم /الجمعة/ - بهذه الجرائم المروّعة المتواصلة المستهدفة للمدنيين والمنشآت المدنية، والتي تمثِّل انتهاكًا صارخًا للقوانين والأعراف الدوليّة والإنسانيّة.

وشدّد على الضرورة الملحّة لاستجابة المجتمع الدولي العاجلة لنداء وقفِ هذه المجازر التي تواصل آلة حرب الحكومة الإسرائيلية ارتكابَها، ووضعِ حدٍّ للجرائم المُمنهجة ضد المدنيين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟
  • نتنياهو يعلق على عملية إطلاق النار بـ "معبر الكرامة"
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين.. قصف يستهدف مدرسة شمالي غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • رئيس المخابرات التركية يزور ليبيا.. فماذا في جعبته؟
  • ديبالا يعلق على ارتدائه قميص ميسي