شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن هيومن رايتس الغارات الإسرائيلية المتكررة على غزة حولت حياة ذوي الإعاقة لجحيم، غزة صفاسلطت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، إن الغارات الإسرائيلية خلال الحروب الماضية، حولت حياة المعاقين بغزة إلى جحيم فوق .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيومن رايتس: الغارات الإسرائيلية المتكررة على غزة حولت حياة ذوي الإعاقة لجحيم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيومن رايتس: الغارات الإسرائيلية المتكررة على غزة...

غزة - صفا

سلطت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، إن الغارات الإسرائيلية خلال الحروب الماضية، حولت حياة المعاقين بغزة إلى جحيم فوق معاناتهم.

جاء ذلك في تقرير للمنظمة سلط الضوء على معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في غزة بفعل الغارات الجوية لطيران الاحتلال.

وقالت مساعدة أبحاث قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبير المصري: "إن غارات الاحتلال على جنين في الضفة الغربية المحتلة مطلع الشهر الماضي ذكرتها، بالليالي التي عاشتها خلال جولات القصف على غزة، عندما اجتاحها الخوف مع عائلتها بأنهم لن يعيشوا ليروا النور مجددًا".

وأضاف "أن الجراح ما زالت حية، حيث أن الأشخاص ذوي الإعاقة من بين الأكثر تضررًا".

وتابعت "في 13 أيار/مايو أمر ضابط مخابرات للاحتلال، أفراد من عائلة نبهان بإخلاء منازلهم في مخيم جباليا للاجئين خلال ثلاث دقائق، حيث أوت هذه المنازل ما يقارب 40 فردا من العائلة، بينهم خمسة أشخاص من ذوي الإعاقة".

وطلبت نجاح البالغ 50 عاما المساعدة في إجلاء ابنتيها حنين وأريج، اللتين لديهما إعاقات جسدية وذهنية، بحسب هيومن رايتس.

وبينت "أن الجيران حملوا الشابتين بسرعة إلى مكان آمن، قبل أن يتاح لهم الوقت لجلب الكرسي المتحرك الذي تستخدمه حنين، حيث دمرت غارة جوية للاحتلال المبنى المكون من اربعة طوابق تمامًا لاحقًا".

ونقلت المصري عن الفتاة "حنين" أخبرتها أنها ليست بحاجة إلى شيء سوى استعادة منزلها.

وذكرت حنين ذات الـ 19 عاما، "أنها تشعر بالانقطاع عن العالم بدون كرسيها المتحرك، ووصفته بأنه أهم شيء في حياتها، فيما تواجه أريج صعوبة في النوم وسط أزيز الطائرات المسيّرة فوقها، حيث تصرخ باستمرار قائلة "سنموت يا أمي!".

وأكدت "هيومن رايتس" أنه مع دخول حصار غزةعامه الـ17، يجعل الأجهزة المساعدة والرعاية الصحية والكهرباء الضرورية للكثير من الأشخاص ذوي الإعاقة صعبة المنال.

وأضافت أن انقطاع التيار الكهربائي المستمر يهدد حقوق عديد من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يحتاجون إلى الضوء للتواصل بلغة الإشارة، أو المعدات الكهربائية للتنقل، بما يشمل المصاعد والسكوتر الكهربائي.

هيومن راتيس الغارات غزة

ر ب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيومن رايتس: الغارات الإسرائيلية المتكررة على غزة حولت حياة ذوي الإعاقة لجحيم وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأشخاص ذوی الإعاقة هیومن رایتس

إقرأ أيضاً:

تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

استهدفت غارة إسرائيلية جديدة الضاحية الجنوبية في بيروت، الخميس، هي الرابعة تطال معقل تنظيم حزب الله خلال يوم الخميس، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني، غداة ليلة شهدت قصفاً شديداً في أرجاء العاصمة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أنّ "غارة معادية استهدفت، في هذه الأثناء، الضاحية الجنوبية" لبيروت.

وأفاد شهود عيان عن سماع دوي انفجارين قويين ومشاهدة أعمدة الدخان تتصاعد من الضاحية الجنوبية في بيروت.

#عاجل| سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على بلدتي الطيبة والخيام #جنوب_لبنان pic.twitter.com/2i4iK47iyJ

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 3, 2024

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت الوكالة، أنّ "الطيران المعادي (الإسرائيلي) شن 3 غارات على الضاحية الجنوبية".

من جهته، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن إحدى هذه الغارات "استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في الضاحية الجنوبية" لبيروت، مؤكداً أن المكتب كان فارغاً لأنه "أخلي" قبل مدة.

وليل الأربعاء الخميس، تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت  لـ"17 غارة" إسرائيلية تمّت "بطائرات حربية" و"بوارج حربية من البحر" وطالت أحياء مختلفة فيها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

واستهدفت غارة اسرائيلية خلال الليل كذلك "مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله" في محلة الباشورة في غرب بيروت في حيّ غير بعيد عن مقر رئاسة الحكومة، فيما نعت الهيئة 7 من مسعفيها قضوا في الغارة.

وكثّفت الدولة العبرية منذ منتصف سبتنبر (أيلول) ضرباتها ضد حزب الله الذي كان فتح جبهة "إسناد" لغزة وحماس في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأدى القصف منذ 23 سبلتمبر (أيلول) إلى مقتل أكثر من ألف شخص ونزوح مئات الألوف من بيوتهم، وفق أرقام رسمية لبنانية.

جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين - موقع 24أكد الرئيس السابق للحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، أن وضع المنطقة في غاية الخطورة، وأن الحرب التي بدأها الإسرائيليون في لبنان يمكنها أن تستمر لسنة أو سنتين.

وأعلنت إسرائيل، الإثنين، أنها بدأت عملية برية في جنوب لبنان لم تسفر عن تقدم ميداني يذكر حتى الآن.

واغتيل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، في غارات قال الجيش الاسرائيلي انها استهدفت "المقر المركزي" للحزب في حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي نتيجة الغارات الإسرائيلية
  • ‏تجدد الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تواصل الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وإنذارات بالإخلاء
  • تقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • هاشم صفي الدين.. رجل حزب الله الثاني في مرمى الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء