عربي21:
2024-07-01@23:50:09 GMT

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

قال سام روز، مدير التخطيط في الأمم المتحدة، "إن وصف نتنياهو الغارة على المخيم في رفح بـ"حادث مأساوي"، ينطبق على ما يحدث إذا طلبت الشيء الخطأ في مطعم ما أو إذا حجزت سيارة أجرة في الوقت الخطأ لكن هذه ليست طريقة محترمة وكريمة لوصف مأساة من هذا النوع".

وأوضح خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" ، "لقد قلنا منذ أشهر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، ولا أستطيع الانخراط في السياسة المتعلقة بالأمر، ولكن من منظور إنساني بحت، من الصعب أن نرى بأي شكل من الأشكال أن يؤدي الهجوم الذي يسمى بالهجوم الدقيق إلى عواقب مثل قتل أكثر من 45 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال".



وتابع، "هذا ما كنا نقوله منذ أشهر في ظروف غزة المزدحمة والمكتظة، مهما حاولت وفعلت، سيكون هناك خسائر كبيرة بين المدنيين في أي هجوم من هذا النوع".



وعن المجزرة قال روز، "إنها واحدة من مئات الهجمات والضربات التي شهدناها خلال الأشهر القليلة الماضية، ولم تكن الوحيدة ليلا، مضيفا "لقد كان الأمر شريرا ومروعا بشكل خاص نظرا للظروف والعواقب المترتبة عليه".

وأردف، "أن كل ما يمكننا فعله هو الأمل بأن يكون هذا كافيًا لتقريبنا خطوة من نهاية هذه الحرب، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيكون هناك المزيد والمزيد من هذه الهجمات وسنستمر في الانزلاق إلى أبعاد أعمق كل يوم وكل أسبوع".

وذكر روز أن الحرب على غزة تأثير صعب للغاية على عمليات المنظمة الأممية وعلى الصحة العقلية وعافية موظفيها الذين يعيشون في هذه المجتمعات من اللاجئين والفلسطينيين الذين يخدمونهم. 

واليوم الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة، بحق النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، بعد قصف خيامهم، ما أسفر عن استشهاد 21 فلسطينيا وإصابة 64 آخرين منهم 10 بإصابات بالغة الخطورة، وأغلبهم من النساء والأطفال.



وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن قصف الاحتلال استهدف المناطق التي زعم أنها آمنة، فيما نشر نشطاء، مقاطع مصورة، للحظة وقوع المجزرة، وجثث النساء والأطفال ملقاة على الأرض، مضرجة بالدماء، وسط دمار كبير وإبادة لخيامهم التي نزحوا إليها.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني في غزة في تصريحات صحفية، إلى أن أربع قذائف مدفعية إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح. 

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال قصف خيمتين لنازحين في منطقة مواصي رفح، ما أدى لوقوع شهداء من عائلات العبسي ومنصور والبيوك.

كما أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، على ارتكاب مجزرة مروعة قرب خيام النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات، إلى جانب اندلاع حريق كبير في المكان.



وذكر شهود عيان أن مجزرة إسرائيلية كبيرة استهدفت مخيمات النازحين في منطقة "البركسات" غرب مدينة رفح، وذلك بعد أن أطلقت طائرات الاحتلال ثمانية صواريخ على الأقل تجاه المنطقة المكتظة بالنازحين.

ونقلت سيارات الإسعاف عددا كبيرا من الشهداء والإصابات إلى المستشفيات الميدانية في رفح، وكذلك المستشفيات المتواجدة خارج المدينة، فيما تواجه طواقم الدفاع المدني والإسعاف صعوبة كبيرة في الوصول إلى عدد من المفقودين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأمم المتحدة نتنياهو رفح غزة الاحتلال الأمم المتحدة غزة نتنياهو الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

«جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «جريمة إسرائيلية جديدة.. استهداف يخلف دمارا من قبل الاحتلال لمخيم المغازي».

مجزرة جديدة لطيران الاحتلال

وقال التقرير: «مجزرة جديدة ينفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي عقب استهدافه منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المزيد من المدنيين الأبرياء ووقوع أضرارا جسيمة بأحد المراكز الطبية».

 دمار واسع وأنقاض وركام

وأضاف التقرير: «دمار واسع وأنقاض وركام ينتشر في كافة أرجاء المركز الطبي الذي كان الملاذ الوحيد أمام المصابين في المخيم للحصول على الخدمات الطبية، مشاهد الدمار وتفقد الأهالي للأنقاض في مخيم المغازي تؤكد أن غارات الاحتلال على كل أنحاء القطاع، ولاسيما على المنشآت الطبية والبنية التحتية لا تتوقف».

وتابع التقرير، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تطلق نيران الرشاشات باتجاه المناطق السكنية، مواصلة بذلك عدوانها الوحشي دون التفرقة بين الرجال والنساء أو الأطفال، فكل من هو على الآراضي الفلسطينية مستهدف، ولاد توجد أي مناطق آمنة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • مسؤول أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”