صحافة العرب:
2024-09-20@07:31:58 GMT

خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع، عبر الفضاء المغربي لحقوق الإنسان عن قلق واستياء كبيرين بعد الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء بتاريخ 31 يوليوز 2023 في حق .،بحسب ما نشر اليوم 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع

عبر الفضاء المغربي لحقوق الإنسان عن قلق واستياء كبيرين بعد الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء بتاريخ 31 يوليوز 2023 في حق المدون السعيد بوكيوض، والقاضي بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة 4000.00 درهم.

وأوضحت الهيئة عبر بلاغ، أن بوكيوض تم اعتقاله بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء صباح الاثنين 24 يوليوز 2023، حينما كان قادما رفقة أسرته من الديار القطرية، ومتابعته في حالة اعتقال يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 بتهمة الإساءة إلى ثوابت المملكة طبقا للفصل 267-5 من القانون الجنائي .

وأضافت أن هذه المتابعة القضائية تأتي “على خلفية سبع تدوينات ينفي نشره إياها على إحدى الصفحات بوسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ثلاث تدوينات سبق للمعني بالأمر أن نشرها على صفحته بـ”فايسبوك” نهاية سنة 2020 ندد من خلالها بسياسات تطبيع السلطات المغربية مع الكيان الصهيوني”.

وأعلن الفضاء المغربي لحقوق الإنسان عن ️”تسجيله غياب ضمانات المحاكمة العادلة في هذا الملف، عندما تمت متابعته في حالة اعتقال، وحينما لم تستجب المحكمة للدفع الشكلي الرامي ببطلان المتابعة الذي أثاره دفاعه، كون الأفعال المتابع من أجلها تدخل ضمن ما هو منصوص عليه في قانون الصحافة والنشر وليس فصول القانون الجنائي”.

واعتبر أن الأفعال المنسوبة لبوكيوض لا تدخل في نطاق الأفعال المجرمة قانونا، بل تبقى في نطاق الحق في حرية الرأي والتعبير واعتناق آراء دون مضايقة، المنصوص عليها في المادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والتي يكفلها ويضمنها الفصل 25 من الدستور المغربي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خمس سنوات حبسا نافذا ضد مدون مناهض للتطبيع وتم نقلها من اليوم 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یولیوز 2023

إقرأ أيضاً:

مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على بنما

زنقة 20 | طشقند | تصوير : محمد أربعي

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الشوط الاول من مباراته أمام بنما في مونديال أوزباكستان بالتفوق ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان تفوق المنتخب المغربي واضحا في الشوط الاول ، مع تسجيل تضييع عدد من الفرص السانحة للتسجيل بسبب التسرع من قبل اللاعبين.

وتوافد العشرات من الجماهير المغربية على قاعة “هومو أرينا” بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

مقالات مشابهة

  • إدانة قاضية متقاعدة بـ3 سنوات حبسا بتهمة التشهير بشخصيات قضائية
  • إليزي: 10 سنوات حبسا لمروّجي المؤثرات العقلية
  • إيليزي 10 سنوات حبسا لمورجي المؤثرات العقلية
  • بن سلمان يحدد شرطا للتطبيع مع إسرائيل
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على بنما
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المغرب يرتفع بـ46,8 في المائة مع نهاية يوليوز
  • تحويلات مغاربة الخارج بلغت 68.13 مليار درهم مع نهاية يوليوز
  • مرصد مناهض للتطبيع يرفع شكوى قضائية ضد مغاربة زاروا إسرائيل في أوج الحرب على غزة
  • قضية تزوير 70 سيارة.. التماس 7 سنوات حبسا لموظفين ببلدية باب الوادي وآخرين
  • مكي المغربي: إلى بيريليو!