غابت نبيلة الرميلي، رئيسة مجموعة التعاون بين الجماعات التي تعنى بقطاع النقل، عن دورة استثنائية للمجلس؛ ما أدى إلى عدم المصادقة على ثلاثة مشاريع هامة في المدينة الميتروبولية الدار البيضاء.

حسب مصادر، فقد أثار غياب الرئيسة ونوابها تساؤلات بين أعضاء مؤسسة التعاون الحاضرين عن أسباب الغياب المتكرر، لاسيما وأن الدورة الاستثنائية جرى تأجيلها لأكثر من مرة بسبب غياب النصاب القانوني.

كان من المقرر أن يناقشوا محاور هامة، بما في ذلك اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومؤسسة التعاون وشركة « ألزا » البيضاء، لإطلاق خدمة الحافلات السياحية في المدينة بمبلغ 25 مليون درهم، إلى جانب تغيير نظام المخالفة في الحافلات من 35 درهمًا إلى 50 درهمًا، فضلا عن مناقشة والتصويت على خدمة حافلات مخصصة لنقل المسافرين من وإلى مطار محمد الخامس تربط وسط المدينة بالمطار المذكور.

غير أن غياب الرئيسة وعدد كبير من الأعضاء دفع البعض من الحاضرين إلى ممارسة التصويت العقابي إن صح التعبير، يضيف مصدرنا، عبر التصويت بالرفض، ويبلغ عددهم سبعة أصوات مقابل ثلاثة فقط من صوتوا بنعم.

وتعليقا على هذا الموضوع، أكد عبد الرحيم الصوتي، رئيس اللجنة المكلفة بتتبع قطاع النقل وإعداد مخطط التنقلات لمؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، أن أشغال الدورة الثالثة السالفة الذكر حضرها  11 عضوا، وبعد المناقشة والمداولة في جميع النقط التمس رئيس الجلسة، ضرورة تأجيل المصادقة على هاته النقط المهمة إلى جلسة أخرى، من أجل حضور جميع الأعضاء.

 

لكن الحضور، بحسب المتحدث أصر على ضرورة الاستمرار في أشغال الجلسة والمصادقة على النقط، وهو ماتم بالفعل بعد أن صوت 3 أعضاء لصالح التأجيل و 8 ضد التأجيل.

بعد ذلك جرى رفض جميع النقط الواردة في جدول الأعمال من طرف أغلبية الحاضرين الذين سبق لهم أن صوتوا بنعم خلال اللجان، وهم من ممثلي الأغلبية المنتمين للجماعات المجاورة للدارالبيضاء من الشلالات، الهراويين، سيدي حجاح.

يشار إلى أن الرميلي، بالإضافة إلى كونها رئيسة مؤسسة التعاون، تشغل مناصب هامة مثل رئيسة جماعة الدار البيضاء، ورئيسة مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء سطات لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

كلمات دلالية الدار البيضاء قطاع النقل نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء قطاع النقل نبيلة الرميلي الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين

وقّعت مجموعة تدوير مذكرة تفاهم مع وزارة شؤون البلديات والزراعة في مملكة البحرين تضمنت تطوير فرص التعاون الاستثمارية في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير في المملكة، تشمل مذكرة التفاهم مجالات التعاون مثل البحث والتطوير وتبادل المعرفة والتدريب والتوعية حول إدارة النفايات.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات، ومن جهة مجموعة تدوير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي محمد الظاهري بحضور المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين.

مقالات مشابهة

  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه