الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الثلاثاء، تدشين أولى الرحلات الجوية لتفويج ضيوف الرحمن عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة على طيران اليمنية، لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1445ه‍.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أنه غادر مطار صنعاء الدولي مساء الثلاثاء، 437 حاجاً عبر الخطوط الجوية اليمنية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

.

حيث غادر 175حاجاً على الرحلة الثالثة ضمن الفوج الأول إلى مدينة جدة، فيما أقلت الرحلة الرابعة 262 حاجا إلى جدة.

وقالت الوكالة، إن “ضيوف الرحمن عبّروا خلال مغادرتهم مطار صنعاء عن الشكر لوزارتي النقل والإرشاد وشؤون الحج والعمرة لخدماتهما المميزة، وفي مقدمتها تسهيل سفرهم عبر المطار”.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء أن وزارتي النقل والإرشاد وشؤون الحج والعمرة دشنتا، فجر الثلاثاء، تفويج أولى الرحلات الجوية لضيوف الرحمن عبر مطار صنعاء الدولي إلى مدينة جدة وعلى متنها 175 حاجاً وحاجة.

فيما أقلعت الرحلة الثانية من مطار صنعاء وعلى متنها ما يقارب 131 حاجاً وحاجة.

ونقلت الوكالة عن وزير النقل عبدالوهاب الدرة، أن تفويج الحُجاج عبر مطار صنعاء الدولي يثبت مدى جهوزيته التشغيلية الفنية والمهنية والتقنية على مدار الساعة وفقاً للشروط والمتطلبات الدولية.

وأشار الدرة إلى أنه سيتم تفويج 8 آلاف و200 حاجٍ وحاجة عبر 44 رحلة جوية من مطار صنعاء إلى مدينة جدة عبر الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية اليمنية.

واعتبر الدرة أن هذا العام هو التدشين الفعلي لتفويج الحُجاج بحكم العدد الكبير الذي يصل إلى أكثر من 8 آلاف حاجٍ وباستعدادات مبكرة ومتميزة بتعاون من كل الجهات المعنية، مؤكداً اهتمام سلطات صنعاء بتفويج الحُجاج عبر مطار صنعاء بدلاً عن المطارات البعيدة لما يعانيه المسافرون والحُجاج بسبب الطرق الوعرة وغير الآمنة ولا المؤهلة للسفر، حسب الوكالة.

من جانبه، أكد وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، أنه تم تقديم تسهيلات كبيرة لضيوف الرحمن جواً وبراً، مشيراً إلى العراقيل التي فوجئ الجميع بها بإلغاء الرحلات الجوية المباشرة من مطار صنعاء إلى المدينة المنورة بدون أي مبررات أو أسباب مما يسبب عبئاً وصعوبات على الحُجاج.

فيما أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف، أنه “بتضافر الجهود وتعاون وزارتي النقل والإرشاد والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية تم التغلب على الصعوبات”.

وذكر جحاف أنه “سيتم (الثلاثاء) تفويج أكثر من 600 حاج وحاجة عبر أربع رحلات جوية من مطار صنعاء إلى مدينة جدة من أصل ثمانية آلاف و 200 حاج وحاجة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مطار صنعاء الدولی مطار صنعاء إلى عبر مطار صنعاء إلى مدینة جدة من مطار صنعاء الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

تسير مصر للطيران غداً الأثنين الموافق 1 يوليو  19 رحلة جوية بواقع...5 رحلات بخط سير جدة - القاهرة ...3 رحلات بخط سير جدة - كوناكري .

رحلة بخط سير جدة - باماكو...1 رحلة بخط سير جدة - الأقصر ...1 رحلة بخط سير جدة - برج العرب .

8 رحلات بخط سير المدينة - القاهرة.

وذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارة الصحة وقرعة الجيزة والشرقية وسوهاج والقليوبية وتضامن البحر الأحمر والمنيا والشرقية والمؤسسة والدقهلية  وحجاج الترانزيت وباماكو وكوناكري وحج أفراد وأجانب وعمل وإقامة.

مقالات مشابهة

  • وزير سابق يروي تفاصيل مرافقته للأميرة الراحلة للا لطيفة لأداء مناسك العمرة
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • وزير سابق رافق الأميرة للا لطيفة للعمرة والحج: كان تدينها قويا وتواضعها شديدا
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان
  • مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها