المناطق_واس

تعمل وحدة شؤون المصاحف بالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي على العناية الفائقة بالمصاحف داخل المسجد النبوي وتأمين المصاحف التي يحتاجها ضيوف الرحمن من قاصدي المسجد النبوي والمصلين، بالإضافة لتوفير التراجم لغير الناطقين بالعربية، والعناية بترتيب المصاحف داخل المسجد النبوي وتوسعاته وساحاته، كما تعمل على متابعة نظافة وسلامة المصاحف من خلال جولات ميدانية للمراقبين على مدار الساعة عناية بالكتاب العظيم.

ويبلغ عدد المصاحف الموجودة بالمسجد النبوي يتجاوز 155 الف مصحف ، منها مصاحف مترجم المعاني بـ 52 لغة مختلفة، إلى جانب توفير 65 مصحفاً بطريقة برايل للمكفوفين بالإضافة إلى توفير 10,496 كرسي للمحافظة على المصاحف .

أخبار قد تهمك خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي 24 مايو 2024 - 3:23 مساءً توريد أكثر من 300 طن من ماء زمزم لسقيا المصلين والزائرين بالمسجد النبوي يومياً 21 مايو 2024 - 3:42 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج

 نجحت القطاعات النسائية برئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في تنفيذ خطة خدماتها الدينية المرسومة لموسم حج 1445هـ بامتياز، وفق الضوابط الشرعية،بما يحقق مرتكزات الرئاسة الدينية ورؤيتها الإستراتيجية، المتعلقة بإيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عالميًا، وخدمة الحاجاّت والقاصدات والزائرات في الحرمين الشريفين طوال موسم الحج.
وثمن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور ‎عبدالرحمن السديس، جهود القطاعات النسائية الدينية لإثراء تجربة الحاجّات دينيًا طوال موسم الحج؛ وتقديمها للخدمات الدينية الميدانية بأعلى معايير الجودة والإبداع والتميز الديني، والعمل المؤسسي المحوكم، والبيئة الملائمة لخصوصية المرأة.
وأسهمت الوكالات النسائية برئاسة الشؤون الدينية، في تفعيل ودعم خطة الرئاسة الدينية المعدة لحاجَّات بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ، وحققت نقلة نوعية في الخدمات الدينية النسائية المقدمة، وتهيئة البيئة التعبدية المخصصة في الحرمين.
وتهدف رئاسة الشؤون الدينية؛ إلى دعم منظومتها بكوادر سعودية جامعية مدربة ومؤهلة علميًا وعمليًا، مع تهيئة بيئة تراعي خصوصيتها، وذلك لتوجيه وإرشاد وتوعية حاجَّات بيت الله الحرام.
كما دشنت الوكالات النسائية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي جملة من البرامج والمبادرات الدينية المتخصصة النسائية، وذلك لتعميق أثر شعيرة الحج في وجدان وسلوك حاجَّات بيت الله الحرام

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • مساحته 330م.. أرقام عن مشروع "سبيل سقيا زمزم" بالمسجد النبوي