الثورة / غزة / كالات

‏تتوالى الصفعات التي يتلقاها جيش الاحتلال الصهيوني على كافة المستويات والمحاور فيسارع إلى الانتقام من المدنيين الأبرياء واستهدافاته الوحشية لمخيمات النازحين.
واعترف جيش العدو الإسرائيلي، امس الثلاثاء، بإصابة 13 من جنوده وضباطه خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت وسائل إعلام العدو تضاعف أعداد المرضى النفسيين الصهاينة 3 مرات منذ بدء العدوان على غزة.


وكان جيش العدو قد أعلن امس الأول، عن إصابة 23 من جنوده وضباطه بمعارك غزة.
إلى ذلك قالت هيئة البث الصهيونية امس، إنّ عدد “الإسرائيليين” الذين تلقوا العلاج في مراكز الصحة النفسية تضاعف 3 مرات منذ بداية الحرب في قطاع غزة.
وأوضحت “هيئة البث” أنّ مراكز الصحة النفسية عالجت نحو 18 ألف إسرائيلي منذ بداية الحرب في السابع من شهر أكتوبر، وحتى نهاية عام 2023م.
وفي جديد المقاومة، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وسقوط أفراد القوة بين قتيل وجريح.
وقالت كتائب القسام في بيان ” فجر مجاهدونا منزلًا مفخخًا بقوة صهيونية في جنوب مدينة رفح وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.
كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل مفخخ مسبقًا في قوة صهيونية خاصة بمخيم الشعوت جنوب مدينة رفح وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح .
واستهدفت قوات القسام دبابة ميركافا وسط مخيم جباليا وتمكنت من دك تحشدات قوات العدو الصهيوني بقذائف الهاون في محاور القتال شمال قطاع غزة.
وقالت كتائب القسام ” قصفنا حشدا لقوات العدو في موقع الإدارة المدنية شرق جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف الهاون، وتمكن مجاهدونا من الاستيلاء على طائرة مسيرة استخباراتية شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، واستهدف مجاهدونا قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل منزل بصاروخ 107 شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة”.
بدورها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إسقاط مسيرة “كواد كابتر” صهيونية من نوع “مافيك برو” والسيطرة عليها في سماء مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.
وأوضحت السرايا أنها قصفت مع كتائب القسام بقذائف هاون، جنود وآليات قوات العدو الصهيوني في محيط مبنى شمالي مخيم جباليا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 48 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 170 شهيداً ومصابا.

وقالت وزارة الصحة بغزة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم السبت ، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 52 شهيدًا و 118 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و586 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و 210 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي

ونوهت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها.

وكثّفت قوات العدو الإسرائيلي، في اليوم الـ 358 للعدوان العسكري على قطاع غزة، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، وارتكبت عدة مجازر باستهداف مباشر لمنازل تأوي عددًا كبيرًا من النازحين.

وبالتزامن يشن العدو الصهيوني غارات مكثفة على لبنان تسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • 6 شهداء بمجزرة صهيونية جديدة وسط قطاع غزة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف العدو منزلين في خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في خانيونس
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال استهدف منزلين في خانيونس
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس