شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لا يشمل “العطال والبطال” تطمين وتحذير من الجريمة المنظمة حول نقل الدولار بين المحافظات، حددت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، طريقة تعاملها مع المواطنين الذين يحملون مبالغ كبيرة من عملة الدولار ويتنقلون بين المحافظات، مشددة على ضرورة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا يشمل “العطال والبطال”.

. تطمين وتحذير من الجريمة المنظمة حول نقل الدولار بين المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا يشمل “العطال والبطال”.. تطمين وتحذير من الجريمة...

حددت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، طريقة تعاملها مع المواطنين الذين يحملون مبالغ كبيرة من عملة الدولار ويتنقلون بين المحافظات، مشددة على ضرورة استحصال تصريح من البنك المركزي بهذه الأموال.

وقال مدير عمليات مكافحة الجريمة المنظمة، العميد الحقوقي حسين التميمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المواطنين الذين يتنقلون بين المحافظات غير محددين بسقف معين من الدولار”، لافتا الى ان “هذا الأمر لا يعني ان يكون الشخص (عطال بطال) ولا يمتلك فرصة للحصول على هذا المدخول المالي او ان يكون صاحب شركة”.

واوضح، انه “لا يمكن ايضا، ان يكون دخل الشخص عن طريق الرعاية الاجتماعية ويحمل معه مبلغ 30 الف دولار” مبينا انه “سيتم محاسبة هؤلاء لمعرفة مصدر هذه الاموال”.

وأكد التميمي، ان “المواطن الذي يحتاج نقل هذه الاموال عليه ان يحصل على تصريح او تخويل من البنك المركزي العراقي لنقل هذه المبالغ”، مبينا ان “حركة الاموال تحتاج موافقات البنك المركزي، او من خلال الحوالات الرسمية”.

واضاف، ان “نقل أموال كبيرة للغاية دون موافقات الغرض منه التهرب من الضريبة وعدم الكشف عن الحسابات المالية”، مشيرا الى ان “اي شخص يحمل مبلغ من الدولار بدون موافقات البنك المركزي سوف يتم محاسبته”.

ولفت الى ان “بإمكان المواطن الذي يذهب الى اقليم كردستان ان يحمل مبلغ يكفي لشراء عجلة، وهذا الامر لا نحاسب عليه”، مؤكدا انه “لا يمكن التغاضي عن شخص يحمل معه 200 الف دولار ويخبرنا انه ذاهب مع عائلته للسياحة في الاقليم، وهذا الامر نعتبره مخالفا للتعليمات، ومن خلال هذه الاجراءات نستطيع السيطرة ومعرفة اين تذهب هذه الأموال”.

وتعلن القوات الأمنية بين فترة وأخرى عن اعتقال اشخاص يحاولون تهريب مبالغ من الدولار عبر اقليم كردستان العراق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لا يشمل “العطال والبطال”.. تطمين وتحذير من الجريمة المنظمة حول نقل الدولار بين المحافظات وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی الى ان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45% وتحذير من حرب تجارية

صوتت المفوضية الأوروبية بأغلبية أعضائها اليوم الجمعة على قرار رفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى 45% من 10% حاليا، في قرار قد يذكي حربا تجارية بين الجانبين، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

وذكرت المفوضية في بيان أن القرار يسري لمدة 5 سنوات اعتبارا من نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في وقت حذرت فيه ألمانيا من أن القرار قد يذكي حربا تجارية باردة مع الصين.

ويرى الاتحاد الأوروبي أن الحكومة الصينية تدعم صناعة السيارات الكهربائية بالبلاد، وهو ما يتعارض مع المنافسة العادلة والتجارة العابرة للحدود.

وبينما نفت الصين في أكثر من مناسبة أي دعم تقدمه لشركات صناعة السيارات الكهربائية في البلاد، كانت قد هددت بأن أي قرار أوروبي يقضي برفع الرسوم سيقابله قرار صيني على واردات قادمة من التكتل.

وفي أعقاب التصويت، كتب وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر على منصة التواصل الاجتماعي إكس "لا ينبغي لمفوضية الاتحاد الأوروبي أن تشعل حربا تجارية".

وبحسب وكالة بلومبيرغ، كانت ألمانيا من بين خمس دول في الاتحاد الأوروبي صوتت ضد خطوة رفع الرسوم الجمركية، خوفا من أنها قد تؤدي إلى إجراءات انتقامية ضد شركات تصنيع السيارات التي تستثمر بكثافة في الصين.

في المقابل، وصفت شركة فولكسفاغن الألمانية لصناعة السيارات تصويت الاتحاد الأوروبي على فرض رسوم جمركية إضافية باهظة على السيارات الكهربائية القادمة من الصين، بأنه "نهج خاطئ".

وقالت في بيان لها "نحن متمسكون بموقفنا بأن الرسوم الجمركية المخطط لها هي النهج الخاطئ ولن تعمل على تحسين القدرة التنافسية لصناعة السيارات الأوروبية".

وقبل القرار، حذر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة من أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين، في إشارة إلى الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية.

وأصبحت المجر شريكا تجاريا واستثماريا مهما للصين خلال ولاية أوربان، على النقيض من بعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي تفكر في أن تصبح أقل اعتمادا على ثاني أكبر اقتصادات العالم.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: الهجوم الإسرائيلي على إيران قد يشمل منشآت النفط
  • عراقجي من بيروت: أي وقف لإطلاق النار يجب أن يشمل غزة
  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الصينية إلى 45% وتحذير من حرب تجارية
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • بلاغات محفوظ مستمرة في مصر.. وتحذير من وصاية على المجتمع
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • قد يشمل منشآت نفطية ونووية.. إسرائيل تخطط لرد قوي على إيران
  • ميقاتي يُحدث صدمة سياسية: اتفاق يشمل الرئاستين وخريطة لإنقاذ لبنان