وصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، إلى العاصمة سيؤول، في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الصديقة تستغرق يومين. وقال سموّه، عبر منصة «إكس»: «وصلت إلى سيؤول، للقاء الرئيس يون سيوك يول، وبحث سبل تطوير الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين الإمارات وكوريا، وتعزيز التعاون الاقتصادي، بما يتماشى مع رؤانا المشتركة بشأن مستقبل التنمية واستدامتها في بلدينا.

العلاقات الإماراتية - الكورية نموذج متميز للعلاقات الإيجابية».

والتقى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا، والسيدة الأولى كيم كيون هي، اللذين رحّبا بزيارة سموّه، معربَين عن سعادتهما بلقائه، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائبة رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموّه إلى كوريا.

وتبادل سموّه، مع الرئيس الكوري وقرينته، في قصر تشانغدوك التاريخي في العاصمة سيؤول، الأحاديث الودية التي عبّرت عمّا يجمع البلدين وشعبيهما من علاقات صداقة متينة.

وحضر صاحب السموّ رئيس الدولة، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد، مراسم ضيافة تقديم الشاي على الطريقة الكورية التراثية، ومأدبة عشاء خاصة أقامها الرئيس يول، في «البيت الأزرق»، تكريماً لسموّه، والوفد المرافق له.

وأشاد سموّه بالاهتمام الذي يوليه الشعب الكوري الصديق، للمحافظة على تراثه وثقافته الجديرة بالاحترام، مؤكداً سموّه دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم، لكونها جزءاً أصيلاً من الإرث الإنساني الذي تجب المحافظة عليه كي تتوارثه الأجيال.

كما التقى صاحب السموّ، رئيس الدولة، حفظه الله، وفدي الشركات الكبرى وريادة الأعمال الكورية، في إطار زيارته لجمهورية كوريا، وقال صاحب السموّ رئيس الدولة، خلال اللقاء: إن دولة الإمارات مهتمة بجذب الاستثمارات، وتوفر بيئة داعمة لها سواء في البنية التحتية، أو الأنظمة والتشريعات. وموقعها الجغرافي يجعلها بوابة تجارية إلى منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات وكوريا الإمارات كوريا الجنوبية محمد بن زاید رئیس الدولة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج

استقبلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، 45 طالباً جامعياً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن إطار برنامج التدريب البحثي الذي امتد لشهر، واطلع الطلاب خلاله على آخر أبحاث الذكاء الاصطناعي، وتدربوا على يد أعضاء هيئة تدريسية عالمية المستوى.
ونظراً لسمعة الجامعة المتنامية بصفتها مركزاً عالمياً رائداً للأبحاث النوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، يقوم بنشر أوراق بحثية في أبرز المؤتمرات العالمية، فقد جذب هذا البرنامج التدريبي مشاركين من الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وكولومبيا وفيتنام والهند ومصر وكوريا الجنوبية وكازاخستان.
الجدير ذكره، أن العديد من الباحثين الطموحين الذين التحقوا بالبرنامج هم من طلاب جامعات عالمية رائدة في علم الحاسوب، مثل المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس، وجامعة هارفارد، وجامعة ييل، وجامعة جونز هوبكنز، والجامعة البابوية الكاثوليكية في تشيلي، وجامعة مدينة هوشي منه الوطنية في فيتنام، والجامعة الوطنية الأسترالية.
وقال البروفيسور تيموثي بالدوين، عميد الجامعة: «تقوم مهمة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي على أسس متعددة من أهمها، التعرّف إلى مواهب الجيل القادم من المبدعين والقادة في مجال الذكاء الاصطناعي ورعايتهم. يسلط النمو في حجم المشاركة الذي حققه برنامجنا التدريبي بنسبة 32% في عامه الثاني فقط الضوء على المكانة الراسخة لجامعتنا على مستوى العالم، وأهمية دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً للدراسات العليا». 
وقال الطالب الزائر بن لامبرايت الذي يدرس اللسانيات الحاسوبية واللغة العربية في جامعة براندايس في الولايات المتحدة الأميركية: «لقد انضممتُ إلى البرنامج، لأنني أرغب بدراسة اللغة العربية والذكاء الاصطناعي، فأنا مهتم بالاطلاع أكثر على النماذج متعددة الوسائط بالعربية والإنجليزية، لذا فقد أتاح لي هذا البرنامج التعمق في هذا المجال، والتعاون مع مجموعة من الباحثين من حول العالم».

مقالات مشابهة

  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • مجلس محمد بن زايد يضيء على إعادة تصوّر التعليم المبكر
  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزّون خادم الحرمين
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة