صحافة العرب:
2024-07-04@14:10:26 GMT

الاقتصادي ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الاقتصادي ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، ت + ت الحجم الطبيعي ارتقعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في التعاملات الأوروبية اليوم  الأربعاء ، بعد أن أدت الأعمال الجارية في حقل .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتقعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في التعاملات الأوروبية اليوم  الأربعاء ، بعد أن أدت الأعمال الجارية في حقل غاز نرويجي ضخم  إلى خفض إمدادات الغاز للقارة الأوروبية إلى جانب تراجع واردات الغاز الطبيعي المسال.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن سعر العقود الهولندية القياسية ارتفع بنسبة 6%  بعد تراجعه أمس. 

يأتي ذلك في حين تراجعت الطاقة الإنتاجية في حقل ترول النرويجي بأكثر من التقديرات الأولية، مع الحاجة إلى القيام بأعمال إضافية حتى يوم الخميس المقبل، في  الوقت الذي تخضع فيه حقول نرويجية أخرى لأعمال الصيانة.

وفي حين يتراجع الطلب على الغاز تقليدياً خلال فصل الصيف مع امتلاء مستودعات التخزين الأوروبية بأكثر من 80% من طاقتها، فإن أي اضطرابات غير مخططة للإمدادات وبخاصة في فصل الشتاء يمكن أن تعيد التذبذب إلى سوق الغاز مرة أخرى.

كما تراجعت إمدادات الغاز الطبيعي المسال  لأوروبا خلال يوليو الماضي إلى أقل مستوياتها منذ أواخر 2021، مع اتجاه المزيد من الشحنات إلى آسيا لارتفاع الأسعار هناك.

ومن المتوقع أن تواصل إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا تراجعها خلال سبتمبر الماضي، في ظل تزايد ما يعرف باسم المستودعات العائمة حيث يحتفظ التجار بشحنات الغاز في المياه الدولية انتظارا لارتفاع الأسعار مع حلول فصل الشتاء وزيادة الطلب على الوقود لأغراض التدفئة.

وارتفع سعر العقود الهولندية للغاز  اليوم إلى 74ر28 يورو لكل ميجاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل، في حين ارتفع سعر العقود البريطانية المماثلة بنسبة 3ر6%. في الوقت نفسه تراجعت العقود الآجلة تسليم الشتاء المقبل لليوم الثاني على التوالي في تعاملات هولندا وبريطانيا.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل

أعلنت وزارة البترول تراجع إنتاج مصر من الغاز.. ذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية في مصر، نقلاً عن المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدي عبد العزيز، أن إنتاج البلاد من الغاز يبلغ حالياً 5.7 مليار قدم مكعبة يومياً.

وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز

وأضاف عبد العزيز: "تم الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال ستصل إلى مصر خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى كميات وشحنات أخرى من المازوت".

وأفاد عبد العزيز، بأن أول شحنة غاز وصلت ، و"يتم تفريغها حاليا لإمدادها في الشبكة القومية للغازات".

واستطرد المتحدث باسم وزارة البترول: "مع الأسبوع الثالث من يوليو الجاري ستكون الأمور منضبطة وسيكون مخزون الشبكة القومية للغازات كافيا".

وكانت مصر قد أرست في يونيو مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء لذلك الوقود المنقول بحرا، بهدف تغطية الطلب الكبير في الصيف من يوليو حتى سبتمبر.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء في وقت أدى فيه تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية إلى زيادة الطلب على الكهرباء. وعندما ترتفع درجات الحرارة، يزيد استخدام مكيفات الهواء استهلاك الطاقة.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الشهر الماضي إن مصر تحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من الغاز الطبيعي والمازوت لإنهاء انقطاع الكهرباء المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا

مقالات مشابهة

  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
  • الغاز الصخري الأميركي.. هل يساعد في حل أزمة مصر؟
  • وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل
  • أبو قير للأسمدة تعلن عودة امدادات الغاز الطبيعي وبدء التشغيل التدريجي لمصانعها
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • «قبل تسعيرها في مصر».. ارتفاع أسعار البنزين عالميًا بنسبة 0.65%