قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن المعادلة التي طرحها رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل حول شرعية توجيه كييف ضربات لروسيا تساوي آلاف القتلى الأوكرانيين.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام": "قال بوريل: توجيه الضربات الأوكرانية بأسلحة غربية إلى الأراضي الروسية مشروع بموجب القانون الدولي إذا تم تنفيذها (بتناسب)".

إقرأ المزيد بوريل يشرعن ضربات كييف بالأسلحة الغربية على الأراضي الروسية عادّاً إياها "قانونية"

وأضافت: "ما هو هذا التناسب: بوريل واحد مقابل عشرات الآلاف من القتلى الأوكرانيين ؟!".

وكان بوريل قد صرح في وقت سابق من اليوم بأن الضربات الأوكرانية بأسلحة غربية على الأراضي الروسية تعتبر "مشروعة بموجب القانون الدولي" إذا تم "تنفيذها بتناسب".

وفي 25 مايو، دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ دول الحلف إلى "رفع بعض القيود" المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية التي تنقل إلى القوميين الأوكرانيين، وبالتالي السماح لهم بمهاجمة أهداف على الأراضي الروسية.

وردا على ذلك، دعا نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني ستولتنبرغ إلى الاستقالة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا (بأي أمر) تلعب.

بدوره، أشار وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى أن نظام كييف يستخدم الأسلحة الأمريكية منذ فترة طويلة لمهاجمة أهداف على الأراضي الروسية.

المصدر: تاس+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل كييف ماريا زاخاروفا متطرفون أوكرانيون موسكو وزارة الخارجية الروسية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف فلاديمير بوتين ينس ستولتنبيرغ على الأراضی الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على فرضية وجود قوات أجنبية في غزة.. هذا ما قالته
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية