أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلن الناخب الوطني "وليد الركراكي"، صبيحة اليوم الثلاثاء، عن قائمة "الأسود" التي استدعاها لمواجهتي "زامبيا" و"الكونغو" المرتقبتين يومي 7 و 11 يونيو القادم، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وشهدت لائحة "الركراكي"، تسجيل عودة كل من القائد "غانم سايس" الذي غاب عن آخر مقابلتين وديتين للمنتخب الوطني، إلى جانب أمير ريتشاردسون وأمين عدلي، مع تسجيل المناداة لأول مرة على "أسامة ترغالين" لاعب فريق مارسيليا الفرنسي، فيما اقتصر حضور ممثلي الدوري الاحترافي المحلي على حارس الجيش الملكي"المهدي بنعبيد".

في ذات السياق، ضمت لائحة "الركراكي" 27 لاعبا وهم كالآتي:

-- حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي لكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي بنعبيد (الجيش الملكي).

-- خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد شيبي (بيراميدز المصري)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، أشرف داري (رويال شارلروا البلجيكي)، غانم سايس (الشباب السعودي)، شادي رياض (بيتيس الاسباني)، يحيي عطية الله (سوتشي الروسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني).

-- وسط الميدان: سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أسامة العزوزي (إف سي بولونيا الإيطالي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، براهيم دياز (ريال مدريد الاسباني)، إسماعيل الصيباري (بي إس في إندهوفن الهولندي)، أسامة تيرغالين (لوهافر الفرنسي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي) ، عز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).

-- خط الهجوم: حكيم زياش (غالطة سراي التركي)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، إلياس بنصغير (موناكو الفرنسي).

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه نظيره الزامبي يوم 7 يونيو المقبل بالملعب الكبير بأكادير، على أن يواجه منتخب الكونغو يوم 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا الكونغولية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة أسيوط، غدا الأربعاء، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة؛ احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار العسكري بأكاديمية ناصر، عن دور ثورة ٣٠ يونيو في الحفاظ على الأمن القومي المصري، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش، عميد كلية الطب البيطري، والمشرف على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية الشباب، وذلك بقاعة الدكتور محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة.

وأشار الدكتور المنشاوي: إن الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، يهدف إلى تعزيز الوعي لدى الشباب حول التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري، وسط واقع دولي، وإقليمي، يتزايد تعقيده، واضطرابه على نحو غير مسبوق، بالنظر إلى تغير طبيعة التهديدات، التي أصبح جزء كبير منها يستهدف الداخل، مؤكداً حرص جامعة أسيوط على بث روح الولاء ، والانتماء للوطن لدى الشباب، الذي يمضي على طريق التنمية، والنهضة، في مسيرة عطاء ، وجهد ، وعمل دؤوب تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تتضمن الاحتفالية عدداً من  الفقرات، على رأسها؛ محاضرة اللواء دكتور مهندس أسامة الجمال زميل كلية الدفاع الوطني/ الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وأيضاً عرض لفيلم تسجيلي عن إنجازات القوات المسلحة المصرية، كما تشمل فقرات فنية لطلاب الجامعة يشارك فيها بعض الطلاب من ذوي الهمم، وسيتم تكريم عدد من أفراد، وجنود القوات المسلحة.

جدير بالذكر، أن اللواء أسامة الجمال؛ خريج الدفعة (١٨) دفاع جوي (٨٣) حربية عام ١٩٩٠م، وتولى الكثير من المناصب بكلية الدفاع الجوي، ومحاضر زائر بالكليات العسكرية المصرية، وألقى أكثر من (٥٠٠) محاضرة تثقيفية توعوية داخل القوات المسلحة، و(٤٠٠) في المجتمع المدني (مدارس، جامعات، هيئات، ونقابات)، وحصل على عدة أنواط، وميداليات، أبرزها: نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميداليات: اليوبيل الفضي لحرب أكتوبر ١٩٧٣، واليوبيل الذهبي لثورة يوليو ١٩٥٢، واليوبيل الفضي لتحرير سيناء ١٩٨٢، وميدالية ٢٥ يناير ٢٠١١، وميدالية ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣.
 

مقالات مشابهة

  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • حكيمي على رأس قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الاتحاد السعودي يتفق مع المدافع البلجيكي ارثر ثيات
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أوباميانج يقترب من الشباب السعودي
  • الشباب السعودي يتجاهل موراتا من أجل أوباميانج
  • ميركاتو 2024.. الشباب السعودي يقترب من ضم أوباميانج