صحيفة البلاد:
2024-07-03@15:01:57 GMT

بطاقات نسك

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

بطاقات نسك

وزَّعت شركة مطوفي حجاج جنوب آسيا، عبر ذراعها” شركة ضيوف البيت” بطاقات نُسُك التعريفية على الحجاج التابعين لها؛ متضمنةً جميع المعلومات والبيانات اللازمة؛ من أجل التيسير على الحجاج خلال تنقلهم في أداء المناسك. وأكدت الشركة على ضيوف الرحمن أهمية تواجد البطاقات معهم طوال موسم الحج، تماشياً مع الإجراءات الرسمية المقررة من وزارة الحج والعمرة.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أطلقت بطاقة« نسك» التي سيجري العمل بها خلال حج هذا العام؛ حيث تتيح البطاقة، لجميع الحجاج الدخول والتنقل في المشاعر المقدسة والكثير من المزايا والخدمات، مع توفر نسخة رقمية منها على تطبيقي« نسك» و«توكلنا»، وهي مصممة لتكون سهلة القراءة آلياً؛ ما يتيح للعاملين في الحج التعرف والتحقق من هوية كل حاج، كما تساعد على منع دخول الأفراد غير المصرح لهم إلى المشاعر المقدسة، وبالتالي ضمان سلامة جميع الحجاج وأمنهم.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة

كشف خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، عن المزايا التي تقدمها بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن ذوي الإعاقة بمجرد حصولهم على تلك البطاقة يمكنهم الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، والتعيين نسبة 5% من عدد العاملين.

الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية

وأضاف أن المزايا تشتمل أيضا على الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب، فضلاً عن الإعفاء الجمركي على الأحهزة التعويضية، والخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

وأشار إلى أنه يمكن التعامل مع حامل بطاقة الخدمات المتكاملة أمام جميع الجهات الحكومية على أنه معاق، ويحصل من خلالها على الكشف المجاني في المستشفيات، وخصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، فضلاً عن مجانية الدخول في كل المتاحف والمناطق الأثرية.

تسليم بطاقات الخدمات المتكاملة

وأكد أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية لتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة للمستحقين، بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بذلك واستيفاء الشروط، موضحا أن مديريات التضامن تعقد لجان متخصصة على مدار الوقت لبحث تظلمات الحصول على البطاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • في قصر بغداد.. رئيس الجمهورية يهنئ المسعودي بالفوز بجائزة لبيتم
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان