صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قيس سعيّد تونس تواجه إرهاب عصابات الاحتكار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس التونسي مع رئيس الحكومة الجديد أحمد الحشاني فيسبوك الأربعاء 2 أغسطس 2023 22 46قال .، والان مشاهدة التفاصيل.

قيس سعيّد: تونس تواجه إرهاب عصابات الاحتكار

الرئيس التونسي مع رئيس الحكومة الجديد أحمد الحشاني (فيسبوك)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 22:46

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في موكب تعيين رئيس الحكومة الجديد أحمد الحشاني، الأربعاء، إن من أهم التحديات مواجهة "إرهاب الكرتلات" أو عصابات الاحتكار، في إشارة إلى أزمة نقص عدد من المواد الاستهلاكية في الأسواق.

وأقال الرئيس سعيد رئيسة الحكومة نجلاء بودن في وقت يتزايد فيه السخط في الشارع بشأن أزمة غياب المواد الاستهلاكية الأساسية وارتفاع الأسعار، واستمرار مشاهد الطوابير الطويلة أمام المخابز. والخبز مادة حيوية في الغذاء لدى غالبية العائلات التونسية، وطالما ارتبط باضطرابات سابقة شهدتها البلاد أشهرها "ثورة الخبز" وسط ثمانينيات القرن الماضي. وقال سعيد "إن من بين أهم التحديات هي مواجهة الإرهاب ولكن أيضاً مواجهة نوع آخر من الإرهاب الذي تسعى إليه الكرتلات المتخفية لتجويع الشعب". وألقت الحرب الروسية في أوكرانيا بظلالها على الغذاء والتزود بالحبوب في تونس. لكن كثيراً ما وجه الرئيس التونسي اتهامات إلى المعارضة و"محتكرين" في السوق بتأجيج الأوضاع الاجتماعية عبر التحكم في الأسعار، وفي سلاسل التزويد لعدة مواد استهلاكية باتت نادرة مثل البن والسكر والدقيق والسميد والأرز. وقال سعيد: "ما يعيشه الشعب اليوم هو محاولة لتأجيج الأوضاع الإجتماعية من ترتيب هذه اللوبيات". وتابع "لا مجال للتسامح مع هؤلاء أبداً ولا بد من محاسبتهم. من يتلاعب بقوت الشعب وبالسلم الأهلي الداخلي لتونس سيدفع الثمن باهظاً بناء على القانون وفي ظل محاكمة عادلة". وسيكون رئيس الحكومة الجديد، وهو خبير متقاعد في القانون ومن كوادر وزارة المالية والبنك المركزي، أمام مهمة التعاطي مع الأزمة المتفاقمة، وشح السيولة وإدارة العلاقات مع الشركاء الأوروبيين بشأن ملف الهجرة الشائك.

ارتفاع الفقر والبطالة جرّاء الأزمة الاقتصادية في #تونس

https://t.co/c6QjKEDN6p

— 24.ae (@20fourMedia) August 1, 2023 كما يتعين على الحشاني أيضا التوصل إلى أرضية تفاهم مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج قرض بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي معلق منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بسبب الخلاف حول حزمة الإصلاحات ولا سيما مراجعة أو إلغاء نظام الدعم. وتحتاج تونس بشدة للقرض لإنعاش النمو وتمويل خزينة الدولة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قيس سعيّد: تونس تواجه إرهاب عصابات الاحتكار وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة الجدید الرئیس التونسی قیس سعی د

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة

قالت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، إنّ التشكيل الحكومي الجديد يواجه مجموعة من التحديات القوية في ظل ظروف غير مسبوقة، قائلة: «نتمنى من الحكومة الجديدة أنّ تكون على قدر من الرؤى والتنوع في الفكر من أجل حل هذه المشاكل».

الحكومة الجديدة جاءت في توقيت مهم

وأضافت سلامة في تصريحات على هامش الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الأولويات التي تواجه الحكومة الحالية متمثلة في الأزمة الاقتصادية ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن المصري، مشيرة إلى أن أهم ما يميز تلك الحكومة، إنها جاءت في توقيت مهم مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، قائلة: «أمامنا مجموعة من التشريعات القانونية التي تهم المواطن المصري».

وتابعت: «نأمل أن تنهض الحكومة بالتنمية المستدامة كما يتمنى الشعب المصري»، موضحة أن تكليف الحكومة الجديدة هدفه الحفاظ على الأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يجري اتصالا مع رئيس الوزراء التونسي  
  • الحكومة الجديدة تواجه التحديات بـ 4 محاور رئيسية
  • ارتياح تونسي ليبي لاستئناف نشاط «رأس جدير»
  • حزب العمال التونسي يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية.. وهذه أسبابه
  • كل وزير بحقيبته.. 50 صورة لأول اجتماع للحكومة الجديدة
  • لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي
  • رئيس لجنة الدفاع بـ"النواب": التحديات الأمنية تواجه مصر من الاتجاهات كافة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة
  • على سبيل الإعارة.. لاعب الأهلي المصري كريستو ينتقل إلى الرجاء المغربي
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية