نيويورك-سانا

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكداً أن قرارات محكمة العدل الدولية التي تطالب بوقف العدوان ملزمة ويجب اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.

وحسب بيان نشره مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة بشأن الوضع في غزة وفق وكالة وفا الفلسطينية قال غوتيريش: “يجب أن ينتهي هذا الرعب والألم”، مشيراً إلى أنه شاهد بأسف الصور التي ترد من القطاع المنكوب بما في ذلك صور العديد من الأطفال، مجدداً مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وبشكل آمن.

بدورها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نحو 11 ألف مريض وجريح في قطاع غزة ينتظرون الإجلاء في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم 235.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، حيث بلغ عدد الشهداء 36096، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وعدد الإصابات 81136، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال

قال المجلس الوطنى الفلسطينى، إن قيام تحالف حكومة اليمين العنصرى فى دولة الاحتلال الإسرائيلي بشرعنة البؤر الاستيطانية وزيادة الاستعمار بالضفة الغربية، والاستمرار بعمليات القرصنة من أموال المقاصة يعكس عمق العنصرية والتطرف الذى يحكم تركيبة حكومة الاحتلال والعقلية الإجرامية.

وأكد المجلس – فى بيان صحفى – أن “الاستعمار الإسرائيلى فى الأرض الفلسطينية هو غير شرعى ومخالف لكل القوانين، فالكيان العنصرى قام بشكل استعمارى إحلالى غير شرعى على أرضنا الفلسطينية، وإن هذه التوجهات الاستعمارية التوسعية لحكومة الفصل العنصرى والعناوين الارهابية فى تركيبتها ستزيد من تفجر الأوضاع فى كل المنطقة، وهو ما تهدف إليه هذه الحكومة فى ظل تصاعد جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى والتهجير القسرى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة”.

وطالب المجلس، المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية بحماية القرارات الدولية والأممية التى تجرم الاستعمار الإسرائيلي، وبفرض عقوبات رادعة ضد حكومة الاحتلال المتطرفة لإجبارها على احترام القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة