أعلنت البحرية البريطانية، الثلاثاء، وقوع هجوم صاروخي على سفينة تجارية، قبالة سواحل المخا غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان مقتضب على منصة إكس، بأنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 33 ميلا بحريا شمال غرب المخا.

 

 

وأضافت أن قائد المركبة MV أبلغ عن هجوم صاروخي آخر، حيث تعرضت السفينة لمزيد من الضرر، مشيرة إلى أن الطاقم آمن، والسفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي.

 

وأشارت إلى أنها تقوم بالتحقيق في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة البريطانية للأمن البحري (إمبري) عن وقوع حادثة على بعد 31 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من الحديدة.

 

وقالت الشركة -في بيان لها نشرته على منصة إكس- أنها تلقت تقريرا يفيد أن السفينة أصيبت بصاروخ، واندلع حريق في منطقة أجهزة التوجيه.

 

ومساء الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهدافها ثلاث سفن تجارية ومدمرتين أمريكيتين بعدد من الصواريخ والمسيرات، مؤكدين استمرار هجماتهم حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحرية البريطانية المخا مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية

كشف هيئة بحرية، الأربعاء، عن وقوع هجوم جديد ضد سفينة تجارية خلال إبحارها قبالة سواحل اليمن، وذلك في ظل استمرار عمليات جماعة أنصار الله الحوثيين ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي البحرية والسفن المنتهكة للحظر المفروض على العبور للموانئ الإسرائيلية.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها "تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي مدينة عدن اليمنية"، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول السفينة المستهدفة أو الجهة المملوكة لها.

ولفتت الهيئة في بيان، إلى أن ربان السفينة التجارية المستهدفة أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة.


وأوضحت أنه تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم وأن السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي، وفقا لرويترز.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي عن استهدافها سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية خلال إبحارها في بحر العرب، مشيرة في بيان إلى أن العملية استخدم فيها "صاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية".

ولفت المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إلى أن "الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة وكما أثبتت هذه العملية ذلك"، حسب تعبيره.



وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • تقارير عن هجوم بمقذوف ضد سفينة خلال إبحارها قبالة اليمن متجهة للسعودية
  • طراد صاروخي روسي يجري تدريبات في البحر المتوسط
  • هجوم جديد يطال سفينة تجارية خلال إبحارها جنوبي مدينة عدن اليمنية
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تقرير عن واقعة على بعد 52 ميلا بحريا جنوبي عدن باليمن
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون