شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السلطات بولاية شمال كردفان تعلن حظر التجوال في الولاية، بي بي سي أصدرت السلطات بولاية شمال كردفان قرارا يقضي بحظر التجوال في الولاية من السابعة مساءا وحتي الخامسة صباحا اعتبارا من اليوم. وطبقا .،بحسب ما نشر سودانايل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السلطات بولاية شمال كردفان تعلن حظر التجوال في الولاية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السلطات بولاية شمال كردفان تعلن حظر التجوال في الولاية

بي بي سي أصدرت السلطات بولاية شمال كردفان قرارا يقضي بحظر التجوال في الولاية من السابعة مساءا وحتي الخامسة صباحا اعتبارا من اليوم. وطبقا لبيان صادر عن حكومة الولاية فإن عقوبة مخالفة القرار ستكون الغرامة أو السجن، ودعت الجهات المعنية بتنفيذ القرار. وتشهد ولاية شمال كردفان اشتباكات متواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ فترة طويلة في مسعي للسيطرة على مدينة الأبيض عاصمة الولاية. وانتقل القتال إلى مدينة أم روابة والتي شهدت أعمالا قتالية بين الطرفين وسط مخاوف من انتشار المعارك إلى مناطق أخرى. وكان الجيش السوداني قد أكد أن أي متحركات في شارع الصادرات الواقع في الولاية ستصبح هدفا عسكريا. وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت قرارا بإغلاق طريق الصادرات الذي يربط بين ولايتي الخرطوم وشمال كردفان. وتحتل ولاية شمال كردفان موقعا استراتيجيا كونها الرابط ما بين العاصمة الخرطوم وإقليم دارفور، كما يوجد بها مطار ضخم يستخدم للأغراض المدنية والعسكرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السلطات بولاية شمال كردفان تعلن حظر التجوال في الولاية وتم نقلها من سودانايل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور

اصدر والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن قرار رقم (18)لعام 2024 بموجب الوثيقة الدستورية لعام 2019تعديل 2022 بالمواد (1أو1ه) من تنظيم قانون الحكم اللامركزي لعام 2020 سمي هذا القرار وبدء العمل به.ويسمى هذا القرار نص القراربالقرار (28/لعام 2024) نص القرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور ويشمل ذلك كل المؤسسات الحكومية الولائية والاتحادية ويستثنى من ذلك المؤسسات الصحية والمياه اللتين تقدمان الخدمة الحياتيه لكافة المواطنين وعلى ان ينظر في امر التعليم في أوقات لاحقة. ثانيا إغلاق جميع المؤسسات الحكومية بالولاية وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية والجنائية.ثالثا إيقاف جميع تحصيل كل الرسوم بإدارة الأسواق المحاصيل الزراعية والماشية والبورصة ورسوم إدارية بالمحليات والوحدات الاتحادية ويستثنى ذلك الرسوم المحلية الخاصة بالمياه والصحة.رابعا :يتم التفاكر مع الجهات ذات الصلة في كيفية سداد مرتبات العاملين التي ترد من وزارة المالية الاتحادية إلكترونيا بعد المراجعة والفحص. ويجب على الجهات المختصة كل مديري عموم الوزارات ومديري المؤسسات الاتحادية والمديرين التنفيذيين بالمحليات وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.صدر تحت توقيع وخاتم ولاية شرق دارفور بتاريخ الثامن والعشرون من سبتمبر لعام 2024 والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تعلن قصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • قرار بتجميد الخدمة المدنية بولاية شرق دارفور
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة