صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:44:15 GMT

إطلاق برنامج اختصاصيي حماية كبار المواطنين

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

إطلاق برنامج اختصاصيي حماية كبار المواطنين

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة تنمية المجتمع بالتعاون مع وزارة العدل «معهد التدريب القضائي»، برنامج «اختصاصيي حماية كبار المواطنين»، بهدف تأهيل متخصصين لتطبيق إجراءات فعّالة وفورية لحماية كبار المواطنين، والتعامل مع التحديات التي قد تواجههم في مختلف الجوانب الحياتية، ويأتي البرنامج الذي يقدمه عدد من الخبراء والاختصاصيين من مختلف الجهات في الدولة، بمشاركة 14 جهة ومؤسسة حكومية، انطلاقاً من شراكة حكومية ومجتمعية.

ويتماشى تنفيذ برنامج «اختصاصيي حماية كبار المواطنين»، مع القانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2019 في شأن حقوق كبار المواطنين، والسياسة الوطنية لكبار المواطنين، في ضمان توفير بيئة آمنة ومحفزة لهذه الفئة المجتمعية المهمة.

يشارك في البرنامج (53) اختصاصياً من الجهات المحلية والاتحادية على مستوى الدولة، وسيتم تأهيل المرشحين خلال (10)، أيام بواقع (6) ساعات يومياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة تنمية المجتمع کبار المواطنین

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • بتمويل بريطاني وكندي.. إطلاق برنامج لتكوين مختصين نفسيين في محاربة التطرف العنيف بالسجون
  • برنامج تدريبي لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة في إطار منصة اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • إطلاق برنامج مشترك للأمم المتحدة لدعم اللاجئين والمهاجرين في مصر
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين