واشنطن (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اعتراف إسبانيا وأيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيّز التنفيذ «الوطنية للتنمية المستدامة» تدعم الشراكات مع منظمات دولية

أفاد متحدث باسم أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أمس، بأن غوتيريش ندد بالغارات الجوية الإسرائيلية الفتاكة التي شهدتها رفح، يوم الأحد الماضي، مضيفاً أنه دعا إلى وقف الرعب والمعاناة على الفور.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة: «لا بد للسلطات الإسرائيلية أن تسمح وتسهّل وتمكّن الإيصال الفوري والآمن للمساعدات الإنسانية بلا عوائق إلى المحتاجين، ولا بد من فتح جميع المعابر». 
من جهته، حذر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، من أن آخر مستشفى في رفح قد يخرج من الخدمة وأن عدداً كبيراً من الوفيات قد يكون متوقعاً، إذا نفذت إسرائيل «اجتياحاً شاملاً» للمدينة الواقعة جنوب قطاع غزة. وأضاف ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية أنه «إذا استمر التوغل، سنخسر آخر مستشفى في رفح»، وذلك على هامش اجتماع في جنيف.
وذكر أنه في حالة حدوث «اجتياح شامل»، فإن «خطة الطوارئ لن تمنع ما نتوقع، وهي زيادة ضخمة في الوفيات وفي الأمراض».
وقال بيبركورن إن مستشفى واحداً فقط هو الذي يكاد يعمل في رفح من بين ثلاثة مستشفيات بالمدينة. وقال إن مستشفى النجار الذي كان يخدم في السابق 700 مريض لغسل الكلى، لم يعد يعمل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الأمم المتحدة إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب الذي يجري في 14 دولة، ويعيش على ضفافه 79 مليون نسمة، وذلك في مواجهة تغير المناخ ومخاطر التلوث.

وأفاد بيان للأمم المتحدة في فيينا اليوم، الجمعة، بأنه بمناسبة الذكرى السنوية العشرين لتأسيس اللجنة الدولية لحماية نهر الدانوب، ستشارك هيئات دولية في الاحتفال بيوم الدانوب لهذا العام، حيث ستكون هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة على ضفاف نهر الدانوب غدا، السبت.

وأضاف البيان أنه منذ إنشائه في عام 2004، كان يوم الدانوب حدثًا مهمًا، حيث يتم الاحتفال بذكرى التوقيع على اتفاقية حماية نهر الدانوب في 29 يونيو 1994 في صوفيا في بلغاريا.

وذكر أن نهر الدانوب وروافده تلعب دورًا حيويًا في حياة الناس من خلال توفير المياه والغذاء والطاقة والترفيه وسبل العيش.

وأضافت انه سيكون يوم الدانوب 2024 بمثابة احتفال خاص لأنه يصادف الذكرى الثلاثين لتوقيع الاتفاقية والذكرى العشرين ليوم الدانوب، لافتا إلى أنه على مدار 20 عامًا، أصبح يوم الدانوب أكبر مهرجان دولي للأنهار في العالم، حيث تمتلئ ضفاف النهر بالفعاليات والأنشطة للاحتفال بالتنوع الثقافي لنهر الدانوب.

مقالات مشابهة

  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • تشكيل البرازيل الرسمي لمواجهة باراجواي.. فينيسيوس يقود مثلث الرعب
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية نهر الدانوب
  • حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • غوتيريش: الأمم المتحدة لم تعد مركز كل شيء والمنظمات الإقليمية ضرورية لحل القضايا الملحة
  •  إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر
  • الأمم المتحدة تنفي أن يكون اجتماع الدوحة مع طالبان لمناقشة الاعتراف بالحركة