صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:59:18 GMT

«ستراتا» تصنع القوارب الشراعية SailGP’s F50

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة %70 مساهمة المصنعين والموردين المحليين في محطات «أدنوك للتوزيع» مدير عام وكالة الإمارات للفضاء لـ «الاتحاد»: مشروعات ومبادرات جاذبة بـ «اصنع في الإمارات»

أعلن SailGP، السباق المائي الأكثر إثارة في العالم، عن شراكة جديدة قائمة على الإنتاج مع شركة ستراتا للتصنيع، المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار، والتي تتخذ من مدينة العين بدولة الإمارات مقراً لها، والمختصة بتصنيع أجزاء هياكل الطائرات وفي التصنيع المتقدم باستخدام المواد المركبة، حيث ستقوم ستراتا بتصنيع وتوريد الأجزاء والمكونات الرئيسية لقوارب SailGP’s F50.


وتدعم هذه الشراكة الجديدة توسيع علاقة مبادلة الحالية مع SailGP، حيث تعد مبادلة الشريك العالمي للبطولة. وتجسد هذه الشراكة إحدى الركائز الثلاث وهي: ربط الاستثمار المسؤول بأحدث التقنيات والابتكارات لدفع الأفكار الجديدة إلى الأمام. وتعد مبادلة أيضاً الشريك الرئيسي لسباق جائزة مبادلة نيويورك للإبحار الكبير المقرر انعقاده في الفترة من 22 إلى 23 يونيو 2024.
وستقوم ستراتا بتصنيع وتوريد المكونات الرئيسية لأسطول SailGP المتطور والمكوّن من قوارب F50 ذات القارب المحلق، بما في ذلك الأجنحة والدفات ورقائق «تي» المصممة حديثاً، والتي سيتم تقديمها في الموسم الخامس، إضافة إلى دفات «تي».
وبموجب هذه الشراكة الجديدة والرائدة على مستوى الشرق الأوسط، ستعمل ستراتا جنباً إلى جنب SailGP Technologies ومنشآت التصنيع التابعة لها في الساحل الجنوبي لإنجلترا، بما يقود إلى توسيع عدد الفعاليات الدولية المنتظر تنظيمها في تقويم الموسم الخامس للسباق وما بعده.
وتمتلك ستراتا خبرة راسخة في مجال التصنيع المتقدم منذ أن بدأت رحلة الإنتاج في عام 2010، وصولاً إلى العام 2024 وما تم إنجازه حتى اليوم، لعشرات الآلاف من أجزاء ومكونات هياكل الطائرات التي تم توريدها لشركاء ستراتا العالميين.
ومما يذكر عن قوارب F50 التي تستخدمها الفرق العشرة الحالية التي تتنافس في دوري SailGP، أنها متطابقة ومزودة بتكنولوجيا متطورة، وهي تعد تتويجاً لعشر سنوات من التطوير في سباقات عالية الأداء ومتعددة الهياكل، حيث إن قوارب F50 قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 100 كم/ساعة (54 عقدة/62 ميلاً في الساعة).
تم الإعلان عن الشراكة الجديدة خلال منتدى «اصنع في الإمارات»، الحدث السنوي الذي يعرض فرص الاستثمار في المنطقة، وذلك خلال حلقة نقاش جمعت أندرو طومسون، المدير العام لشركة SailGP، ود. أحمد عوض، مدير إدارة البرامج وأداء الأعمال في شركة ستراتا للتصنيع.
وقال إسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات في شركة مبادلة، العضو المنتدب لشركة ستراتا للتصنيع: يسعدنا أن تدعم ستراتا فعاليات مثل SailGP وهذه الثقة تعكس وتؤكد خبرة ستراتا في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وسعيها لتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي والتنويع الاقتصادي في المنطقة. ومن خلال هذه الشراكة مع SailGP، سنستفيد من خبرات التصنيع لدى إحدى شركات محفظتنا الرئيسية (شركة ستراتا للتصنيع) لدعم هذا السباق العالمي الاستثنائي. ونحن فخورون بانطلاق مسيرة إنتاج جديدة لمكونات قوارب F50 في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز ثقة وتنافسية قدراتنا التصنيعية المتقدمة في ستراتا، ويساهم في دعم مبادرة «اصنع في الإمارات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ستراتا ستراتا للتصنيع مبادلة للاستثمار العين الإمارات فی الإمارات هذه الشراکة

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم حزب المصريين الأحرار بمطروح ندوة توعوية حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"، بهدف التعريف بأهمية أساسيات البرمجة ودورها في حياة الإنسان.

وذلك بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، والتنسيق مع الدكتورة هبة واصل الأمين العام، وإشراف سلطان أبو الشيخ الزعيري أمين المحافظة ، وعلي اللحامي أمين التنظيم.


تهدف مبادرة "أمهات تصنع أبطال" إلى تمكين الأمهات من تعليم أطفالهن أساسيات البرمجة، مما يُساهم في تنمية مهاراتهم وإعدادهم لمستقبل واعد في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.


تناولت الندوة، التي شارك فيها نخبة من الخبراء، العديد من الموضوعات الهامة، منها تعريف البرمجة وأهميتها في حياة الإنسان وأساسيات البرمجة التي يمكن للأمهات تعليمها لأطفالهن، كما تناولت فوائد تعليم البرمجة للأطفال والتحديات التي قد تواجهها الأمهات في تعليم أطفالهن البرمجة.

وحرصت الندوة على توعية الأمهات بأهمية اتباع أساليب الوقاية من العدوى، مثل غسل اليدين والعطس والسعال بطريقة صحيحة.


يعمل حزب المصريين الأحرار على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية لتنفيذ مبادرة "أمهات تصنع أبطال" على نطاق واسع، إيمانًا منه بأهمية تعليم الأطفال مهارات القرن الحادي والعشرين.

 

أكد سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار بمطروح، على أهمية البرمجة في حياة الإنسان، مشيرًا إلى أنها أصبحت لغة العصر الحديث، ولعبت دورًا هامًا في مختلف المجالات، من الطب والهندسة إلى التعليم والترفيه.


أوضح الزعيري أن حزب المصريين الأحرار يولي اهتمامًا كبيرًا بتعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الحزب سيقوم بعمل سلسلة ندوات ودورات تدريبية لجميع المراحل العمرية للشباب، إيمانًا منه بدور الذكاء الاصطناعي في تقدم الدول.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)
  • حوت عملاق يجر زورقا بعد تشابكه بحبال المرسا (فيديو)
  • مصر وألمانيا توقعان اتفاقا بـ 103 ملايين يورو لتمويل المشروعات متناهية الصغر
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • الهند تصنع غواصات قتالية متطورة لجيشها
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي