محمد عبدالسميع (الشارقة)

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بـ«الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه إدارية» 90 عملاً لـ37 مشاركاً في معرض «إبداعات خطية وزخرفية»

عقد مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح برئاسة الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة، اجتماعه في الشارقة يومي 25 و26 مايو الجاري، بحضور ثمانية عشر عضواً، إضافة لمدير إدارة النشر الدكتور يوسف عايدابي، ومدير إدارة التدريب والتأهيل غنام غنام، ومدير الإدارة العامة ناصر آل علي.


وقد بحث أعضاء مجلس الأمناء إنشاء المركز العربي للتوثيق والدراسات المسرحية، الذي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهيئة لإنجازه، كما تم وضع الخطوات العملية لتفعيله، من خلال حيز خاص للمركز في المقر الدائم للهيئة، ووضع الآليات التي تضمن نجاح عمله.
كما بحث الأمناء ما تم من إنجازات خلال الفترة التي تفصلهم عن اجتماعهم الذي عقد في إطار الدورة الـ14 من مهرجان المسرح العربي التي نظمت في بغداد يناير المنصرم، كما راجعوا توصيات ومقترحات ذلك الاجتماع المتعلقة بعمل الهيئة عامة وبمهرجان المسرح العربي ومسابقات الهيئة السنوية ومسائل النشر والإعلام وبرامج التدريب بشكل تفصيلي.
كما شكل مجلس الأمناء لجان عمل منبثقة عنه لتكون ذراعاً فاعلة في التنفيذ والمتابعة.
وقد صرح الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله، الأمين العام، رئيس مجلس الأمناء في هذه المناسبة قائلاً: بتوجيه من صاحب السمو حاكم الشارقة، بتأسيس المركز العربي للتوثيق والدراسات المسرحية، عكفنا على أن يرى النور في رحاب المقر الدائم، ومجلس الأمناء عمل على وضع الخطوات التي تكفل نجاحه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة العربية للمسرح الشارقة سلطان القاسمي مهرجان المسرح العربي مجلس الأمناء

إقرأ أيضاً:

الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن هناك مطالب مستمرة من مجلس أمناء الحوار بتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، لافتا إلى أن جلسات المجلس عقد عدة جلسات للاستماع للمطالب  التي تدور حول قانون الحبس الاحتياطي.

وقال الكشكي، في تصريح للوطن، إن مجلس الأمناء رفع توصية بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي، إلى رئيس لجمهورية ضمن مخرجات المرحلة الأولى، لافتا إلى أن مجلس الأمناء أكد في بيانه السابق أن الحبس الاحتياطي على رأس مناقشات اجتماعه المقبلالذي يعقد السبت القادم.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء لديه ثقة في مؤسسات الدولة، في إتخاذ اللازم بشأن الحبس الاحتياطي وطرح البدائل المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • الكشكي: إلغاء الحبس الاحتياطي على رأس مطالب الحوار الوطني
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»