صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-08@03:38:16 GMT

أطعمة قد تحفز أحلامنا بشكل جيد

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

أطعمة قد تحفز أحلامنا بشكل جيد

إنجلترا – كشفت خبيرة النوم، سامي مارغو، أن العناصر الغذائية الموجودة في بعض الأطعمة قد تتفاعل مع أجسامنا بطرق قد تؤدي إلى تضخيم مراحل أحلامنا، وإظهار الطبيعة المتعددة الأوجه للأحلام لدينا.

وقالت مارغو: “إن تجربة الأحلام بشكل واضح للغاية يمكن أن تشمل فوائد مثل المعالجة العاطفية وتقوية الذاكرة وفهم الذات والإبداع، ومع ذلك يمكن أن تكون مصحوبة بعيوب مثل الضغط العاطفي والتأثيرات المحتملة على جودة النوم والصحة العامة”.

وكشفت الخبيرة عن 4 أطعمة تُحدث تأثيرا على شدة أحلامنا:

الأطعمة المخمرة

قالت مارغو: “الأطعمة المخمرة، مثل المخلل الملفوف، غنية بالبروبيوتيك التي تعزز صحة الأمعاء. وقد تؤدي هذه الأطعمة إلى أحلام أكثر حيوية من خلال التأثير على الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء، والتي لها ارتباط مثبت بوظيفة الدماغ والمزاج عبر محور الأمعاء والدماغ، وهو مسار موثق جيدا تتواصل من خلاله المعدة مباشرة مع الدماغ”.

الحبوب والمكملات الغذائية

توضح مارغو: “إن دمج الحبوب، مثل الكينوا، بالإضافة إلى الأغذية الفائقة (مثل سبيرولينا: طحالب خضراء مزرقة اللون)، في الوجبات الغذائية، يمكن أن يوفر عناصر غذائية فريدة وفوائد صحية. وقد تؤثر هذه العناصر الغذائية على محتوى الأحلام من خلال تأثيرها على الصحة العامة والحيوية، وربما تعزز حيوية وتعقيد قصص الأحلام”.

الأطعمة التقليدية التي تحفز الحلم

تقول مارغو: “تؤمن بعض الثقافات بقوة الأطعمة التقليدية لتعزيز الحلم، على سبيل المثال، يُعتقد أن تناول بعض الأعشاب البرية لدى بعض ثقافات السكان الأصليين، يسهل تذكر الأحلام والرؤى الروحية، ما يُظهر تقديرا ثقافيا عميقا للروابط بين النظام الغذائي والأحلام”.

عالم الأطعمة المخدرة

توضح مارغو: “تم استخدام النباتات والفطريات ذات التأثير النفساني، مثل جوزة الطيب أو بعض أنواع الفطر، تاريخيا لتأثيراتها المهلوسة. إن استهلاك هذه المواد قد يغير الوعي والإدراك بشكل عميق، وقد يؤدي إلى تجارب أحلام أقرب إلى الواقعية والوضوح أو سريالية بشكل كبير، ما يعكس تأثيرات هذه المواد على الوعي واليقظة”.

المصدر: ميرور

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تسبب العقم.. اكتشاف كارثة صحية في نوع سدادة قطنية يستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية

حذرت دراسة أميركية حديثة عن وجود معادن سامة في السدادات القطنية العضوية وغير العضوية المستخدمة خلال الدورة الشهرية، هذه المعادن تشمل الرصاص، الزرنيخ، والكادميوم، ويمكن أن تعرض النساء لمخاطر صحية خطيرة.

حسام حبيب يفجر مفاجأة جديدة ويكشف من ضرب شيرين عبد الوهاب.. ابنتها حل اللغز اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية المستخدمة أثناء الدورة الشهرية

ووفقًا لما ذكره موقع Interesting Engineering ، درس الباحثون مكونات 30 سدادة قطنية من 14 علامة تجارية مختلفة، ووجدوا 16 معدناً سامة، هذه المعادن يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السرطان، العقم، وحتى الخرف.

في الوقت نفسه، أشار باحثو الدراسة إلى أن المعادن السامة توجد في كل مكان، وأننا نتعرض لمستويات منخفضة منها باستمرار، مؤكدين إن حساسية المهبل والاستخدام الواسع للسدادات القطنية يجعل هذه المنتجات مصدر قلق كبير للصحة العامة.

أظهرت الاختبارات التي أجريت على السدادات القطنية التي تم شراؤها من نيويورك وأثينا ولندن أن بعضها يحتوي على مستويات خطيرة من المعادن الـ16. هذه المعادن تشمل الزرنيخ، الباريوم، الكالسيوم، الكادميوم، الكوبالت، الكروم، النحاس، الحديد، المنغنيز، الزئبق، النيكل، الرصاص، السيلينيوم، السترونتيوم، الفاناديوم، والزنك.

 تأثير المعادن السامة

أشار الباحثون إلى أن سدادة قطنية واحدة يمكن أن تحتوي على جميع المعادن المذكورة. وتتفاوت تركيزات هذه المعادن حسب البلد. وجد الباحثون أن الرصاص كان موجودًا بشكل أكبر في السدادات القطنية غير العضوية، بينما كانت السدادات القطنية العضوية تحتوي على الزرنيخ.

ثبت أن هذه المعادن يمكن أن تلحق الضرر بالأعضاء الداخلية، الدماغ، الجهاز العصبي، والغدد الصماء. كما يمكن أن تؤثر على صحة الأم ونمو الجنين. ومع ذلك، لا يزال الباحثون غير متأكدين من مدى تأثير هذه المعادن على الصحة، مما يتطلب إجراء مزيد من الدراسات لتحديد مدى امتصاص المهبل لها.

وقالت المؤلفة الأساسية للدراسة: "آمل حقًا أن يطلب من الشركات المصنعة اختبار منتجاتها بحثًا عن المعادن، وخاصة السامة منها". وأشارت إلى أهمية وضع علامات أفضل على السدادات القطنية ومنتجات الدورة الشهرية الأخرى.

ووفقا لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، يمكن للسدادات القطنية امتصاص المعادن أثناء عملية التصنيع أو قد تكون موجودة بسبب الإضافات مثل المبيضات والعوامل المضادة للبكتيريا.

كما أوضح الباحثون أن السدادات القطنية تم اختراعها في عام 1931 وانتشرت بشكل واسع في الستينيات. لذلك، قد لا تكون آثارها مفهومة بشكل كامل بعد. مع ذلك، المعادن السامة مثل الزرنيخ والرصاص تشكل خطراً، ويجب تقليل تعرض الجسم لها قدر الإمكان.

بشكل عام، بما أن نصف سكان العالم من النساء اللائي يحضن شهريًا، ويستخدم نصفهن السدادات القطنية، فإن هذا القلق الصحي يتطلب إجراءات سريعة ومزيداً من البحث لحماية الصحة العامة والوقاية من الأمراض المرتبطة بالمعادن السامة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أضرار تناول اللحوم المصنعة
  • تسبب العقم.. اكتشاف كارثة صحية في نوع سدادة قطنية يستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • لمرضى السكر.. 5 أطعمة ومشروبات يجب التوقف عنها تمامًا
  • تسبب السرطان.. احذر تناول هذه الأطعمة| أبرزها المقليات
  • فقدان بعض العناصر الغذائية سبب رئيس في تقلصات العضلات
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟
  • أطعمة صحية تحد من نسبة الكولسترول في الدم
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري