قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء إن سكان دونباس حافظوا على ثقافتهم وتقاليدهم بالرغم من جميع محاولات نظام كييف لإجبارهم على التخلي عنها، مشيدا بقوتهم وصمودهم.

إقرأ المزيد بوتين: يجب إجراء تحليل جدي بشأن شرعية زيلينسكي وبرلمان أوكرانيا هو الحكومة الشرعية

وأشار بوتين في كملة ألقاها أمام المشاركين في المنتدى الوطني للجمعية الروسية للتاريخ العسكري "التاريخ من أجل المستقبل - الربيع الروسي" إلى أن أهالي دونباس لم يخونوا عهد أجدادهم أو يتبرأوا منهم أو من تاريخهم رغم جميع الضغوطات التي تعرضوا لها من قبل نظام كييف النازي.

وأضاف: "لقد حاول القوميون الذين استولوا على السلطة في كييف إجبار الناس على التخلي عن جذورهم وثقافتهم وتقاليدهم، لكنكم لم تجعلوا تاريخكم في غياهب النسيان، ولم تتخلوا عن آبائكم وأجدادكم وأجداد أجدادكم، وفي سبتمبر 2022 عبرتم عن موقفكم الذي تمثل في إرادة قوية لا تنضب لتكونوا مع روسيا".

وشدد على أن تشكيل جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين قبل 10 سنوات كان حدثا مصيريا إلى جانب اختيار شباب دونباس مستقبلا مشتركا مع روسيا عام 2022.

وأشاد بجهود كل فرد يساهم في مساعدة سكان دونباس بإخلاص بمن فيهم المشاركون في العملية الخاصة الذين يقاتلون ببسالة مدافعين عن حياتهم وحريتهم وأمنهم.

ولفت إلى المشاريع التي يتم العمل عليها والهادفة إلى إعادة بناء وترميم الطرق والمنازل والمدارس والمستشفيات والعيادات حتى في ظل هذه الظروف الصعبة، كما أن العمل جار على استعادة الإنتاج الصناعي والزراعي.

وأردف:"تتم عملية دمج المناطق المحررة في الفضاء الاجتماعي والاقتصادي والقانوني الموحد لروسيا بسلاسة، ويستند هذا العمل الشاق الواسع النطاق إلى حبنا الصادق للوطن والذاكرة التاريخية المشتركة، والالتزام بالقيم التي لا تتزعزع بهدف استمرارية الأجيال".

وفي الختام أعرب بوتين عن ثقته في أن المنتدى سيعقد على مستوى عال من التنظيم والإبداع، وسيكون له دور في تنشئة الشباب على تقاليد الوطنية والمواطنة والمسؤولية تجاه مصير الوطن والفخر بإنجازات الأجداد، قائلا: "أتمنى لكم عملا مثمرا وكل التوفيق".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك زابوروجيه فلاديمير بوتين كييف لوغانسك

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • السوداني يوجه أمانة بغداد على بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • بايدن: الحرب العالمية ستقع إذا استولى بوتين على كييف
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا