دشَّن نزار بركة، وزير التجهيز والماء، عشية يوم الثلاثاء 28 ماي 2024، بمعية سفير المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية، افتتاح الدورة السادسة لمنتدى ومعرض البناء والأشغال العمومية 2024، بمراكش، تحت شعار: “بناء مغرب الغد .. أفق 2030” وذلك بحضور عدد من الخبراء الدوليين والوطنيين في هذا المجال.

وخلال الافتتاح، أكد الوزير نزار بركة، أن هذه النسخة تحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مما يوضح العناية المولوية التي ما فتئ يوليها جلالته لقطاع البناء والأشغال العمومية.

كما أعرب الوزير عن شكره للجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية لتنظيمها لهذا المنتدى المهم ولكل المساهمين على حسن تنظيم هذا الحدث.

ومباشرة بعد افتتاح المنتدى، قام الوزير بركة بمعية الوفد المرافق له بزيارة عدد من أروقة المعرض، حيث شكلت الزيارة مناسبة للتعرف على أبرز التقنيات والابتكارات والآلات التي يتم استخدامها في مجال البناء والأشغال العمومية ببلادنا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: البناء والأشغال العمومیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال

نظمت جامعة الجلالة الأهلية، الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»، تحت رعاية وحضور الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، وبمشاركة الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، بالإضافة إلى أكثر من 50 شخصية عامة بين الخبراء وصانعي السياسات ورواد الأعمال، وأساتذة الجامعة والطلاب.

وسلط المنتدى الضوء على سُبل دعم أنشطة ريادة الأعمال والابتكار، وفرص الاستثمار الخاصة بدعم التحول الاقتصادي والمعرفة، من خلال ‎تمكين الشباب المصري من تحويل أفكارهم المُبتكرة إلى شركات ناشئة، تندمج في سلاسل القيمة العالمية، وذلك من خلال توفير بيئة ريادية تكنولوجية تساعد على تسريع النمو الاقتصادي في مصر.

عرض قصص نجاح ريادة الأعمال في مصر

كما شهد مناقشة وعرض قصص نجاح ريادة الأعمال في مصر؛ لتمكين الطلاب من إحداث تأثير إيجابي في المجتمع واكتساب رؤى حول مختلف القطاعات.

واستعرض الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، إمكانيات الجامعة، والشراكات الدولية التي تقوم بها، لفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة الجامعات والمؤسسات الدولية، مشيرًا إلى ارتباط جميع مجالات وبرامج جامعة الجلالة، بالتطورات العلمية المتسارعة، لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

وأضاف رئيس جامعة الجلالة، أن المنتدى يأتي في وقت تشهد فيه منطقة البحر الأحمر العديد من الاستثمارات والمشاريع القومية، التي تنعكس على الحراك الاقتصادي بالمنطقة لفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن المنتدى يوفر منصة لتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بخلق بيئات مواتية للاستثمار، مع التركيز على تحديد وتوسيع نطاق المبادرات الناجحة، التي تساهم في تحقيق التقدم الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

ومن جانبه، أشار الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، إلى مقومات نجاح المشاريع الريادية والمهارات التقنية لرواد الأعمال والمهارات الريادية المطلوبة في سوق العمل، حيث يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي بتحقيق رؤية مصر 2030، للتشجيع على ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، وطرح الرؤى والتجارب المختلفة، وتنمية الفكر الريادي الموجه نحو مجالات الإبداع والابتكار.

صندوق رعاية النوابغ والمبتكرين

وأكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، أهمية توفير بيئة علمية ثقافية اجتماعية تتعامل مع الطالب كمحور أساسي لتنمية طاقات الإبداع والقيادة بشكل عملي وواقعي لديه، وسيقوم الطلاب من خلالها بعرض خبراتهم وتجاربهم، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم الابتكارية إلى فرص استثمارية تنافسية.

واستعرضت الدكتورة دينا عرابي مدير وحدة تنمية المجتمع بجامعة الجلالة، محاور المُلتقى التي تدور حول البيئة الداعمة لريادة الأعمال في المجالات الابتكارية وأدوار الجهات المعنية في تحفيز وإنماء الطاقات الإبداعية للشباب، من خلال استضافة نماذج ناجحة من رواد الأعمال الشباب لعرض تجاربهم للاستفادة منها، مؤكدة أن الجامعة تعمل على بناء بيئة أكاديمية ملهمة ومحفزة تثري المجتمع ككل، من خلال تعزيز الابتكار والمُساهمة في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور ريادة الأعمال في منظومة اقتصاد المعرفة.

مقالات مشابهة

  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • الأمير تركي بن طلال يُعلن إطلاق موسم الصيف تحت شعار “صيّف في عسير..تراها تهول”
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • ميارة يغيب عن اجتماع قادة الأغلبية في سياق علاقة باردة مع نزار بركة
  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي