صحافة العرب:
2024-09-19@15:59:15 GMT

تحذير من تناول المكسرات..

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

تحذير من تناول المكسرات..

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تحذير من تناول المكسرات، صراحة نيوز تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى المحتواها العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذير من تناول المكسرات..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذير من تناول المكسرات..

صراحة نيوز- تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى المحتواها العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم.

فئات ممنوعة من تناول المكسرات

ورغم الفوائد المذهلة للمكسرات، هناك فئات ممنوعة من تناول المكسرات لاعتبارات مرضية، بحسب الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية.

1- مرضى الضغط المرتفع وأوضحت جيهان أن المكسرات تصبح مضرة لمرضى الضغط المرتفع، إذا كانت مملحة، لأن الملح الذي يضاف إليها عند التحميص يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد واحتباس السوائل بالجسم.

2- مرضى حساسية المكسرات وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن المكسرات تشكل خطرًا كبيرًا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاهها، لأنها تحفز الجهاز المناعي على إنتاج مادة الهيستامين، التي تؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، للاطلاع عليها، اضغط هنا.

3- مرضى السمنة وأكدت أن المكسرات مرتفعة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة تناولها باعتدال أو الابتعاد عنها.

4- مرضى أنيميا الفول وبحسب موقع “verywellhealth”، يجب أن يكون النظام الغذائي لمرضى أنيميا الفول خاليًا تمامًا من المكسرات، لأن تأثيراتها على صحتهم تشبه تأثير البقوليات.

5- الرضع وإذا كان الرضيع أقل من 3 أشهر، تصبح المكسرات خطرًا على صحته، لأن العمر المناسب لتناولها يتراوح بين 4 و6 أشهر، بحسب توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحذير من تناول المكسرات.. وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

تحذير من انتشار فيروس الخد المصفوع.. أكثر خطورة على الحوامل والأطفال

متحور جديد يدق ناقوس الخطر عالميا، بعد اتساع دائرة انتشاره في بريطانيا، وأثار حالة من القلق والفزع، وكثرت التساؤلات حوله، خاصة أن تأثيره الأكبر على الحوامل والأطفال، لتبدأ رحلة البحث عن طريق الوقاية منه. 

ما هو فيروس الخد المصفوع؟

هو فيروس شديد العدوى، متحور من فيروس كورونا، يمكن أن يسبب الإجهاض، وينتشر حاليا في بريطانيا، ويعتبر مرضا خفيفا مع استثناء تأثيره على الأطفال والنساء الحوامل، خاصة أنه يزيد من خطر تعرض المرأة للإجهاض، وتشير التقديرات العالمية إلى أن معدل الإجهاض أثناء الإصابة به يتراوح إلى واحد من ثماني حالات.

أعراض فيروس الخد المصفوع

ووصلت مستويات الفيروس إلى أعلى مستوى لها، منذ عقد من الزمان بين النساء في سن الإنجاب بإنجلترا، بحسب ما كشفته صحيفة «ديلي ميل».

ويؤدي الفيروس إلى الإصابة بمتلازمة الخد المصفوع، التي أطلق عليها هذا الاسم بسبب الطفح الجلدي الذي تسببه، وعلى الرغم من شيوعه وعدم كونها ضار، لكنه خطير عند الأطفال.

واكتشفت سيدة بريطانية، أن طفلها قد مات بسبب الإصابة بالفيروس، وقالت خلال حديثها لـ«ديلي ميل»: «لقد كان من المدمر للغاية، أن أرى طفلي يتمتع بصحة جيدة ونشاطا أثناء فحصي لحملي بالموجات فوق الصوتية في الأسبوعين الـ12 و13، ثم أجري اختبارا بعد ذلك بفحوصات في عنق الرحم، أجد أنه لا يوجد نبضات قلب به، وأن السائل حوله غير موجود، لأنه تمت إصابتي بالفيروس، وأردت إثارة بعض الوعي لأن الأمر يستحق ذلك، إذا كان من شأنه إنقاذ حياة طفل واحد».

أسباب فيروس الخد المصفوع

ويبلغ الخطر ذروته خلال الأسابيع العشرين الأولى للحمل، وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فقدت بعض النساء أطفالهن نتيجة لاستمرار تفشي المرض.

وبحسب الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، فإن أعراض فيروس الخد المصفوع تبدأ من القشعريرة والحمى، وآلام في الجسم بالكامل، مع ظهور بقع حمراء فاتحة في الوجه.

وأوضح «الحداد»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الفيروس ينتشر مثل الإنفلونزا، بسبب انخفاض المناعة، وهو يشبه الحصبة الألمانية، ويمكن علاجه عن طريق تناول أدوية الإنفلونزا بإشراف الطبيب، والفحص بالموجات فوق الصوتية.

مقالات مشابهة

  • تضر بالعقل.. تحذير بسبب خلفيات «زووم» المتحركة (تفاصيل)
  • 3 أخطاء شائعة أثناء التعامل مع الجروح.. تحذير من 5 مخاطر
  • تحذير من انتشار فيروس الخد المصفوع.. أكثر خطورة على الحوامل والأطفال
  • تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 
  • شفق نيوز تتقصى فساد ملف إطعام السجناء.. أسعار خيالية لأبسط المواد
  • أولياء أمور طلبة مرضى يطالبون بإعادة الانتساب قبل بداية العام الدراسي
  • تحذير
  • خطير..تحذير من استخدام ورق الألومنيوم في طهي الطعام
  • تحذير من الأعراض الصامتة لسرطان الغدة الدرقية
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء