عبر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي مساء الثلاثاء عن خشية حقيقية لدى الإدارة الأميركية من أن تصبح إسرائيل أكثر عزلة بسبب الطريقة التي تدير بها عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي في واشنطن إن الغارة الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي غزة أدت إلى مقتل عشرات من الأبرياء بينهم أطفال والصور الواردة من هناك مفجعة وتفطر القلب، ورحب بإعلان الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق كامل في الهجوم.

وأشار إلى أن واشنطن تواصلت مع الجيش الإسرائيلي للحصول على المزيد من المعلومات عن هجوم رفح، مشددا على ضرورة اتخاذ إسرائيل كل التدابير لحماية الأبرياء.

واعتبر كيربي أن الهجوم الإسرائيلي لا يعتبر تجاوزا للخط الأحمر، وأشار إلى أن واشنطن لم تر بعد خطة لحماية المدنيين في رفح ولا تعتقد أن هناك ما يبرر شن هجوم بري كبير في رفح، منوها بهذا الصدد إلى أن الإسرائيليين أكدوا أن عمليتهم محدودة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لا تؤيد فرض عقوبات على "المحكمة الجنائية الدولية" في حال إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين في إسرائيل، كما لا تعتقد أن المحكمة لها اختصاص قضائي بذلك.

تصريحات كيربي تأتي في ظل مواصلة قوات الاحتلال قصفها مناطق عدة في غزة، وتأكيدات وزارة الصحة في القطاع ولجنة الطوارئ في رفح بارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة اليوم بحق نازحين في مواصي رفح، راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد يوم من "مجزرة الخيام" في المدينة التي راح ضحيتها 45 شهيدا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل

قالت صحيفة ‏يديعوت أحرونوت، إن الجيش الإسرائيلي قال إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل ولكن  الأمر في بيروت سيكون أكثر صعوبة بمئة مرة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏إسرائيل هيوم: قرار إطلاق سراح مدير الشفاء اتخذ من قبل الشاباك
  • «جريمة جديدة».. شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي وسط غزة
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • ‏يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يقول إنه في حالة الحرب مع لبنان سيكون الأمر صعبا في إسرائيل
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • مسؤولون أمريكيون: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟